عاجل

تقرأ الآن:

اللحوم على قائمة المواد الخطيرة إلى جانب السجائر والخمور


العالم

اللحوم على قائمة المواد الخطيرة إلى جانب السجائر والخمور

تصريح منظمة الصحة العالمية بأن تناول اللحوم الحمراء المصنعة يسبب السرطان، خلف كما كان متوقعا ردود فعل في جميع أنحاء العالم و سبب قلقا كبيرا لدى الشركات المصنعة لهذه المواد في الولايات المتحدة و وأوروبا. لكنه لم يتسبب في ذعر المستهلكين.

كما هو الحال في الأسواق االفرنسية، حيث يقول أحد زبناء محلات الجزارة : “إنه مجرد إعلان سياسي . لكن يتمكنوا من تدمير مربي المواشي بهذه الطريقة، هذا غباء.”

وتضيف سيدة أخرى :
من البديهي أنه يجب عدم المبالغة في أكل اللحوم. علينا ان نتعلم أكل اللحوم بكميات قليلة لكن ذات جودة عالية”

عن إذا كان يظن أن اللحوم الحمراء مضرة بالصحة أم لا يجيب هذا الجزار : “عليكم ان تطرحوا هذا السؤال على الأشخاص المسنين، الذين يأتون كل يوم لشراء شرائح اللحم والنقانق.” ويضيف ضاحكا : “ أظن أننا لم نتسبب في موت احدا لحد الآن.”

منظمة الصحة العالمية قررت في بداية هذا الأسبوع إدراج اللحوم التى تخضع للعديد من العمليات مثل التمليح والتدخين والتجفيف والتعليب، في قائمة المواد الخطيرة و التى تحوى كذلك السجائر والخمور، بإعتبارها مواد مسببة للسرطان.

و يقول المسؤولون عن الأبحاث التي أدت إلى هذا القرار بأن تناول 50 جرامًا من اللحوم المصنعة يوميًا، يساهم فى رفع فرص الإصابة بسرطان القولون بنسبة 20%. و أثبتت الدراسات الأخيرة أنها مسؤولة عن 3.3% من إجمالى الوفيات فى العالم.