عاجل

تقرأ الآن:

سلوفينيا على استعداد لإقامة سياج على الحدود مع كرواتيا


العالم

سلوفينيا على استعداد لإقامة سياج على الحدود مع كرواتيا

عقب مرور ثلاثة أيام على القمة الأوروبية الطارئة التي احتضنتها بروكسل حول أزمة المهاجرين، أعلنت سلوفينيا هذا الأربعاء عن استعدادها لإقامة سياج على الحدود مع كرواتيا لمواجهة تدفق اللاجئين إن استدعت الضرورة ذلك، في حال فشلت خطة الاتحاد الأوروبي بشأن تقليل الأزمة الحالية.

ميرو سيرار رئيس وزراء سلوفينيا قال عقب اجتماع مجلس الأمن القومي:“اسمحوا لي أن أقول مرة أخرى إن سلوفينيا لا تريد سياجا. نحن لا نريد سياجا بين البلدان الأوروبية. اذا اضطرت سلوفينيا أن تفعل ذلك، سنكون غدا على استعداد لإقامة حواجز مناسبة مع الحدود الكرواتية لإرسال المهاجرين مباشرة إلى نقاط طرق وجعل الوضع الراهن أكثر سهولة”

وكما تعهدت به الأحد في بروكسل، أرسلت ألمانيا مجموعة من عناصر الشرطة إلى سلوفينيا، كما سيصل عدد آخر من دول أوروبية أخرى في غضون أسبوع كوسيلة لتعزيز الأمن في المنطقة

أنا اليزابيث برينز سفيرة ألمانيا في سلوفينيا:“ما يتعين علينا القيام به هو التعامل مع الوضع الآن معا، عقدنا في بروكسل اجتماعا ناجحا كانت نتيجته 17 نقطة علينا البدء في تنفيذها، لهذا السبب وصل الفوج الأول من رجال الشرطة هذا اليوم والفوج الثاني سيصل خلال الأيام القادمة من دول أوروبية أخرى لنوحد جهودنا ونحافظ على أمن المنطقة”

اللاجؤون يتوجهون نحو سلوفينيا، عقب إغلاق المجر حدودها مع صربيا، ثم مع كرواتيا مؤخرا، للوصول إلى دول غرب أوروبا. سلوفينيا تدعو أيضا إلى تشديد الاتحاد الأوروبي المراقبة على الحدود اليونانية التركية لضبط وضمان دخول منسق للمهاجرين واللاجئين.