عاجل

عاجل

الثقافة الصينية حاضرة بقوة في أسبوع الموضة في بيكين

تقرأ الآن:

الثقافة الصينية حاضرة بقوة في أسبوع الموضة في بيكين

حجم النص Aa Aa

أسبوع الموضة في بكين، دأب منذ تأسيسه في العام 1997 على دعم مصممي الأزياء المحليين وبناء جسور بينهم وبين الأسواق العالمية . العلامة التجارية الصينية

أسبوع الموضة في بكين، دأب منذ تأسيسه في العام 1997 على دعم مصممي الأزياء المحليين وبناء جسور بينهم وبين الأسواق العالمية .

العلامة التجارية الصينية D.CNTEXعرضت مجموعة مميزة، استلهمها مصممها لي شيونغ من سلالة تانغ الحاكمة في الصين بين عامي (618-907 م).

يقول المصمم لي شيونغ:” أنا أحب الثقافة التقليدية الصينية وأشعرأنها تسري في عروقي وهو ما دفعني لتصميم هذه المجموعة. أردت إظهار معرفتي بالثقافة التقليدية في بلدي.”

مصمم العلامة التجارية روزيمو، لي بونان، استوحى بدوره مجموعته الجديدة للخريف والشتاء المقبلين من الثقافة الصينية التقليدية، التي تمجد الطبيعة.
تصاميمه كانت بسيطة ومناسبة لنمط الحياة القروية الهادئة.
———————
ننتقل إلى روسيا لمواكبة أسبوع الموضة في موسكو، الذي قدم لنا تصاميم جذابة، لمبدعين روس وأجانب
المصمم الجورجي بيساريون، كشف عن تشكيلة مميزة بألوات شتوية دافئة وطبعات جريئة، استلهمها من القصص الخيالية وبالتحديد من القصص المتعلقة بالسيرك.

يقول المصمم الجورجي بيساريون:“هناك رواية تتحدث عن مهرج وقع في حب احدى فتيات السيرك الجميلات التي سقطت من الحبل وماتت، هناك جمالية السيرك من لمعان و مخمل، لذلك كان العرض بمثابة سيرك صغير.”