عاجل

تقرأ الآن:

معرض بمناسبة مئوية ولادة انغريد بيرغمان


موسيقي

معرض بمناسبة مئوية ولادة انغريد بيرغمان

In partnership with

انغريد بيرغمان كانت تعشق المناظر السويدية وجزيرة Marstrand ، هذه الجزيرة الصغيرة القريبة من غوتنبرغ في جنوب غرب السويد، الممثلة قضت فيها فترة طويلة في نهاية حياتها، بمناسبة الذكرى المئوية لولادتها، معرض لها في Strandverket. في “ميوزيكا” التقينا بمسؤول المعرض، هاس بيرسون: “التقيت بها عدة مرات في السنوات الأخيرة من حياتها في نيويورك، وأعجبت بها، شخصيها رائعة، كرئيسة بطريقة ما: لا نلمسها، ولا نقبلها. هناك حاجز، لكنها كانت مؤثرة جدا كإنسانة. حقيقة ان والدتها توفيت عندما كانت في الثانية من العمر، ووالدها عندما كانت في الثانية عشرة، لم يكن لديها عائلة في سن الثالثة عشرة، الأمن يعد جزءً مهما جدا من حياتها. يبدو أن العمل كان مهماً ايضاً، كان يجب أن تكون الأفضل، بذلت جهداً كبيراً طوال حياتها المهنية،
الأولوية كانت للعمل، وبهذا المعنى لربما كانت نسوية: كانت تقوم بما كانت تريد بطريقتها الخاصة، كرست حياتها للعمل، ولربما الأسرة وما تبقى، بعد عملها.

كانت جميلة جدا، جمال مذهل، وطبيعية جدا، وهذا كان يصدم هوليوود، حيث الناس كانوا يقومون بعمليات تجميلية لاسنانهم وأنوفهم، وجاءت هي لتقول “ أنا لا أريد أن اضع الماكياج، أريد أن أكون طبيعية قدر الإمكان، وهذا ما فعلته، وعشقها الكثير من الأشخاص “.

معرض “ Rise and Fall of Ingrid Bergman “ لتكريم الذكرى المئوية لولادة انغريد بيرغمان، قام بجولة في السويد والولايات المتحدة (واشنطن وسان فرانسيسكو)، قريباً سيصل إلى ريغا وستوكهولم في يونيو 2016.

اختيار المحرر

المقال المقبل
أوبرا عطيل بحلة جديدة في المتروبوليتان

موسيقي

أوبرا عطيل بحلة جديدة في المتروبوليتان