عاجل

تقرأ الآن:

الطيران الروسي يشن غارات مكثفة على سورية ويستهدف مستشفيات


سوريا

الطيران الروسي يشن غارات مكثفة على سورية ويستهدف مستشفيات

على الرغم من المحاولات الديبلوماسية لإنقاذ سورية بحل سياسي تظل التطورات الميدانية سيدة الموقف، في حلب شن الطيران الروسي غارات مكثفة شملت أطراف بلدة عندان وعزيزة ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى، استهدفت إحداها مستشفى ميدانيا في مدينة دوما.

ولأول مرة استهدف الطيران الروسي مناطق المعارضة السورية في درعا وحلب وكثف غاراته بريف إدلب، بالمقابل مني جيش النظام بخسائر في ريفي حمص وحماة.

المرصد السوري لحقوق الانسان أعلن أن 600 شخص، قضوا جراء الغارات الروسية التي استهدفت عشر محافظات سورية منذ اطلاق موسكو حملتها الجوية.

منظمة أطباء بلا حدود أعلنت عن مقتل 35 عاملا ومريضا سوريا على الأقل جراء غارات جوية متزايدة استهدفت 12 مستشفى في ثلاث محافظات في سورية منذ نهاية شهر أيلول الماضي.

واحتج مئات من العاملين فى مجال الصحة في مظاهرة نظمها أطباء من حقوق الإنسان بالقرب من مقر الأمم المتحدة في نيويورك إحتجاجا على مقتل أكثر من 700 موظف من الصحة فى سورية.

الدكتورة داين مارشيبين من أطباء بلا حدود:“العاملون في مجال الرعاية الصحية، والمستشفيات وسيارات الإسعاف، يتم استهدافها ما يعني أن مجتمعا بأكمله لا يحصل على الرعاية الصحية.”

الحملة الجوية الروسية التي بدأت نهاية أيلول سبتمبر الماضي جاءت استجابة لطلب دمشق. موسكو أكدت أنها تستهدف تنظيم ما يسمى “الدولة الاسلامية” ومجموعات إرهابية أخرى، فيما تنتقدها المعارضة لأنها تستهدف مقاتلات المعارضة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد أكثر من الجهاديين