عاجل

تقرأ الآن:

و أيضاً.....عاملة نظافة في إيطاليا ترمي عملا فنيا في القمامة وإسرائيل ترفع دعوى قضائية على فايسبوك


العالم

و أيضاً.....عاملة نظافة في إيطاليا ترمي عملا فنيا في القمامة وإسرائيل ترفع دعوى قضائية على فايسبوك

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية.

إيطاليا:عاملة نظافة ترمي عملا فنيا في القمامة في متحف

أعيد عمل فني إلى معرض في متحف إيطالي كانت عاملة نظافة قد القته في القمامة عن طريق الخطأ بعد تنظيفها للمتحف.

عاملة النظافة اعتقدت أن عمل الفنانتين غولدشيميد وكياري والذي يحمل عنوان أين سنرقص الليلة؟ كان مجرد مخلفات سهرة من ليلة ماضية العمل الفني يتألف من سجائر وقارورات شمبانيا فارغة وقصاصات وأشرطة ورقية ملونة.

وقام فنانان من ميلانو بإعادة تركيب العمل الفني، وهو يرمز الى انتشار نزعة مذهب المتعة والفساد السياسي في الثمانينيات.

altoadige.gelocal.it

اليونان-إيطاليا صدمة بعد إجراء حوار مع فاروفاكسي ب24 ألف يورو

عبر سياسيون إيطاليون عن غضبهم بعدما تبين أن شبكة الإذاعة والتلفزيون الحكومية “راي” دفعت 24 ألف يورو لوزير المالية السابق اليوناني يانيس فاروفاكسي من أجل إجراء مقابلة معه لمدة 22 دقيقة.

أي ما يعادل 26 ألف و 300 دولار أو أكثر من 1000 يورو للدقيقة تم دفعها لفاروفاكسي للظهور في قناة “راي 3” الإيطالية في السابع والعشرين من شهر سبتمبر أيلول الماضي. فاروفاكسي وزير المالية السابق، الشخصية التي وقفت ضد الدائنين في البلاد التي تعاني أزمة مالية، قال أنه أعلن عن تفاصيل كسبه لأموال عن طريق الظهور في وسائل الإعلام الحديثة والتحدث أمام الجمهور لتبديد المزاعم بأنه كان يدعم “حملة التخصيب الذاتي” منذ استقالته في يوليو الماضي وأضاف أنه تحدث إلى حوالي 20 وسيلة إعلامية أو بالحصول على رحلة من الدرجة السياحية فقط و3 حصل من خلالها بين 500 و 1700 يورو

ekathimerini.com

زهور تغطي صحراء أتتاكاما في تشيلي

عادة تعتبر صحراء أتاكاما واحدة من الأماكن الأكثر جفافا في العالم. ولكن هذا الأسبوع تم تغطية المساحات الشاسعة من الملح بعدد كبير من الزهور. في أقل من 12 ساعة، أي ما يعادل سبع سنوات من سقوط الأمطار بسبب ظاهرة النينيو المناخية، تحولت هذه الصحراء لمشهد طبيعي خلاب.

informe21.com

هبوط منطاد عسكري أمريكي بعد انفصاله في ولاية ميريلاند الأمريكية

انفصل منطاد عسكري أمريكي من الكابل المثبت به في ولاية ميريلاند الأمريكية وظل محلقا في الهواء لساعات فوق شمال شرق الولايات المتحدة
قبل أن يهبط على الأرض.

المنطاد المفرغ من الهواء كان قريبا من الهبوط على الأرض بالقرب من بلدة مورلاند بولاية بنسلفانيا، وكان فريق إنقاذ عسكري في طريقه إلى الموقع، قبل اصطدامه بحبال كهربائية على طول الطريق ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن حوالي ألفي منزل.

www.usatoday.com

فرنسا:إعادة 5 فقمة إلى البحر بعد علاجهم

في كاليه، شمال فرنسا، تم الإفراج عن 5 فقمة بعد قضائهم عدة أشهر في مركز لحماية الحيوانات.

الفقمة تم العثور عليهم في الصيف المنصرم على شواطئ الساحل في وضعية صحية سيئة.

الثدييات الصغيرة التي تبلغ من العمر 6 أشهر تمت معالجتها من قبل المركز الصحي.

ماكس وفريديريك وكليمنت، وبوزيد وهيرفي أصبحوا الآن في حالة جيدة وتمت إعادتهم إلى مكانهم الطبيعي في البحر أمام مئات المتابعين الذين وقفوا أمام الشاطئ لمتابعة هذه العملية.

www.lavoixdunord.fr

إسرائيل ترفع دعو قضائية على فيسبوك وتتهمه بالتحريض

منظمة “هناك قانون” الإسرائيلية رفعت دعوى قضائية في محكمة أميركية بنيويورك ضد إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بتهمة أنه يروج لمنشورات تحريضية على العنف وقتل اليهود. المنظمة طالبت المحكمة بوقف ما وصفته بالتحريض عبر فيسبوك،مشيرة إلى حجم المخاوف الإسرائيلية من تأثير فيسبوك على تنفيذ عمليات فلسطينية مسلحة ضدهم بعدما جمعت تواقيع حوالي 20 ألف يهودي من اسرائيل.

وحسب ما جاء في الدعوى القضائية، هناك منشورات على فيسبوك تشمل “صورا لسكاكين وأدوات حادة وزجاجات حارقة وصورا لمنفذي عمليات ضد اليهود“، وأنها أجواء تشجع حسب المنظمة على تنفيذ المزيد من العمليات المسلحة.

www.haaretz.com