عاجل

إرسال قوات خاصة من الجيش الأمريكي إلى شمال سوريا

الولايات المتحدة الأمريكية ستقوم بإرسال قوات خاصة إلى شمال سوريا للمشاركة في الحرب ضد داعش، خبر أكّده البيت الأبيض الجمعة بحيث أوضح أن الرئيس باراك

تقرأ الآن:

إرسال قوات خاصة من الجيش الأمريكي إلى شمال سوريا

حجم النص Aa Aa

الولايات المتحدة الأمريكية ستقوم بإرسال قوات خاصة إلى شمال سوريا للمشاركة في الحرب ضد داعش، خبر أكّده البيت الأبيض الجمعة بحيث أوضح أن الرئيس باراك أوباما سمح بنشر خمسين جنديا من قوات العمليات الخاصة للجيش الأمريكي في الشمال السوري.

جون كيري وزير الخارجية الأمريكي المشارك في اجتماع فيينا لحل الأزمة السورية أكّد الإجراء:“لقد سمح الرئيس بإرسال مجموعة صغيرة من القوات الخاصة في شمال سوريا حيث ستساعد في التنسيق بين القوات المحلية المتواجدة على الأرض والحلفاء لمواجهة داعش، لكن بعد نهاية هذا اليوم الولايات المتحدة الأمريكية وشركائها يعتقدون أنّه لا وجود لشيء آخر يمكن القيام به لمحاربة داعش أكثر من تحقيق انتقال سياسي”.

حسب واشنطون فإنّ مهام هذه النخبة العسكرية ليست قتالية بل تتمثل في مساعدة القوات المحلية للمعارضة المعتدلة على الأرض في الحرب ضد تنظيم الدولة.

الجيش الأمريكي سيكثف نشاطه الجوي في المنطقة بنشر طائرات هجومية من نوع أي-10 ومقاتلات أف-15 انطلاقا من قاعدة إنشيرليك العسكرية بتركيا.

الولايات المتحدة الأمريكية تشرف منذ ثلاثة عشر شهرا على تحالف دولي يقوم بغارات جوية ضد مواقع لتنظيم الدولة وجماعات جهادية أخرى في سوريا وكذا في العراق.

حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإنّ الغارات الجوية التي تخوضها قوات التحالف بقيادة الجيش الأمريكي خلّفت مقتل ثلاثة آلاف وأربعمائة وثلاثة وعشرين مقاتلا من مختلف الجماعات الجهادية.