عاجل

تقرأ الآن:

كيف تكتسب الشركات الأوربية الصغيرة والمتوسطة حماية الملكية الفكرية وتحافظ عليها؟


بزنس بلانت

كيف تكتسب الشركات الأوربية الصغيرة والمتوسطة حماية الملكية الفكرية وتحافظ عليها؟

عدد جديد من بيزنز بلانيت. هذا الاسبوع سنشاهد كيف يمكن لادارة جيدة للملكية الفكرية أن تعزز القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة.
معنا ياكوب راموتسكي من مكتب المساعدة لحقوق الملكية الفكرية. انها أداة دعم أوروبية لحقوق للملكية الفكرية. ياكوب، وعدد من رجال أعمال يعملون على الدفاع عن حقوقهم.

  • الشركات الأكثر ابتكارا في مجال الملكية الفكرية تولد أكثر من 39٪ من الناتج المحلي الإجمالي في الاتحاد الأوروبي و26٪ من العمالة في أوروبا
  • فقط 9٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاتحاد الأوروبي تستخدام الملكية الفكرية. الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستخدم الملكية الفكرية على متوسط ​​الإيراد لكل موظف، 32٪ أكثر من الذين لا يستخدمونها
  • معرفة كيفية إدارة الملكية الفكرية مهنيا والحقوق المرتبطة بها تعد وسيلة للابتكار وزيادة قدرتها التنافسية
  • مكتب المساعدة – حقوق الملكية الفكرية، أداة أوربية لمساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة على أدارة الملكية الفكرية (مجلس للتسجيل والاستخدام)، وتمويل مشاريع التعاون في التجارة الدولية. وتركز هذه المشاريع على إدارة الملكية الفكرية
  • جراحة نيوس Neos Surgery هي شركة اسبانية من الشركات الصغيرة والمتوسطة تعمل على ابتكار وتطوير منتجات للعمليات الجراحية. بمشورة من مكتب المساعدة- حقوق الملكية الفكرية ، الشركة لها القدرة على تسويق منتجاتها مع الدفاع عن ملكيتها الفكرية

مواقع مفيدة

ياكوب راموتسكي، حقوق الملكية الفكرية – مكتب المساعدة، يقول: “أظهرت دراسة حديثة أن 9٪ فقط من الشركات الأوربية الصغيرة والمتوسطة تمتلك حقوق الملكية الفكرية. هذه الشركات تحصل اكثر من غيرها بنسبة 32٪ لكل موظف من حيث قيمة التداول “. آن كلاميرك-يورونيوز: “كمثال هنا في برشلونة، شركة كاتالونية أحدثت ثورة في جراحة الجمجمة”.

مثبتات على الجمجمة غير معدنية هي نجاح هذه الشركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة من ثلاثة عشر 13 موظفاً منذ العام 2009. الشركة ستسوق قريبا مِشْبَك لخياطة الأوعية الدموية داخل الجمجمة، لم يعلن عنه بعد . تم تطويره مع الشركاء الألمان في البرنامج الأوربي للتمويل Eurostars . اتصلوا بمكتب المساعدة الأوروبية لحقوق الملكية الفكرية لتوضيح شروط التعاون بينهما ..

مونتس تشارلز هاريس فيرير، مدير العمليات، جراحة نيوس، تقول: “مكتب المساعدة في حقوق الملكية الفكرية ساعدنا على إعادة صياغة اتفاق ائتلاف مع اثنين من شركائنا الألمان، وساعدنا على تأطير حقوق الملكية الفكرية وضمان حماية مصالح الجميع “.

بذلك حصلت شركة مونتس على الحقوق الحصرية للملكية الفكرية فيما يتعلق بالتطبيقات الطبية للآلية الجديدة.

مونتس تشارلز هاريس فيرير، تضيف قائلة:
“ تعلمنا إدارة حقوق الملكية الفكرية في اطار التعاون، اساساً للابتكار. بفضل هذا، قدمنا ​​جهدا جماعيا للعمل على مقطع تمدد الأوعية الدموية، والذي سيساعدنا على تعزيز نمو شركتنا “.

مقطع تمدد الأوعية الدموية سيحصل على براءة اختراع، انها خطوة ضرورية لمنع أي نسخ من قبل طرف ثالث. اذا تم نسخها، بالامكان مراجعة مكتب المساعدة لحقوق الملكية الفكرية والتشاور بشأن الحلول الممكنة في الاتحاد، لكن ليس فقط.

يوروينوز: “ياكوب، إذا أرادت مونتس أن تحصل على حصص في سوق أمريكا اللاتينية أو آسيا، إلى اين تتوجه لحماية وإدارة حقوقها؟”

ياكوب راموتسكي، حقوق الملكية الفكرية – مكتب المساعدة، يقول: “ المفوضية الأوروبية فتحت ثلاثة مكاتب مساعدة اضافية لحقوق الملكية الفكرية في الصين، وفي جنوب شرق آسيا، وفي أمريكا اللاتينية. الخبراء فيها ينصحون الشركات الأوربية الصغيرة والمتوسطة عن كيفية حماية وادارة أصول الملكية الفكرية في هذه المناطق “.

المشاركون في برامج البحوث الأوروبية يحق لهم الاستفادة من مكتب المساعدة لحقوق الملكية الفكرية، وكذلك جميع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في شبكة الاتحاد.

يوروينوز: “ياكوب، انا صاحبة شركة من هذه الشركات، احتاج إلى مشورتك، ماذا يجب أن أفعل؟”

ياكوب راموتسكي، حقوق الملكية الفكرية – مكتب المساعدة، يقول: “لتلقي مشورة مجانية وسرية، يجب وبكل بساطة الاتصال بنا أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني. خلال ثلاثة أيام عمل وسنتصل بكم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني.” المزيد من المعلومات على الموقع الالكتروني لبيزنز بلانيت.