عاجل

عاجل

حريق بوخاريست: ما رواه شاهدو عيان

رجحت مصادر رسمية رومانية، أن الحريق الهائل الذي شب داخل ملهى ليلي في وسط بوخاريست سببه عدم احترام قواعد السلامة، حيث تسبب الحادث في مقتل 27 شخصا

تقرأ الآن:

حريق بوخاريست: ما رواه شاهدو عيان

حجم النص Aa Aa

رجحت مصادر رسمية رومانية، أن الحريق الهائل الذي شب داخل ملهى ليلي في وسط بوخاريست سببه عدم احترام قواعد السلامة، حيث تسبب الحادث في مقتل 27 شخصا معظمهم من الشباب وجرح أكثر من مئتين آخرين.وقد اشتعل عمود وجزء من السقف وامتدت النيران عبر المواد العازلة للصوت بسرعة. وانتشرت سحابة كثيفة من الدخان في المرقص وأدى ذلك إلى حالة من الهلع في الحشد.
مراسل يورونيوز الذي انتقل إلى عين المكان نقل شهادة أحد الموسيقيين الذي تمكن من الفرار من الملهى سالما. اليكس تيودوريسكو
“كنت قريبا من الباب ومن أوائل من خرجوا، ومن كانوا خلفي بعضهم تفحمت بشرتهم وبعضهم احترقوا، لقد احترقوا، وبقي بعضهم داخل المبنى”
وفقا لشهادة هذا الشاب،سبب الحريق لم يكن مصدره وجود قنبلة
اليكس تيودوريسكو
“تضاعفت كثافة الحريق عندما كسروا الأبواب، لم يحدث أي انفجار،على أية حال لم أسمع أي انفجار، ولو كان الأمر كذلك لكان بعضهم لقي حتفه وأنا كذلك”
وكان مئات الشبان الذين قدرت مصادر مختلفة عددهم بما بين مئتين و400 شاب وشابة، في مرقص “كوليكتيف” لحضور حفلة موسيقية لفرقة الروك الرومانية “غودباي تو غرافيتي” للترويج لالبومها الجديد في سهرة الهالوين.
ويعاني عدد كبير من المصابين من جروح في أرجلهم بسبب التدافع، ومن حالات تسمم كما ذكرت السلطات الصحية.وبعد هذه المأساة التي تعد الأخطر في تاريخ العاصمة الرومانية، أعلنت الحكومة “حدادا وطنيا لثلاثة أيام” اعتبارا من السبت.