عاجل

تقرأ الآن:

بوخارست: مقتل 27 شخصا وإصابة 155 أخرين في حريق بملهى ليلي


رومانيا

بوخارست: مقتل 27 شخصا وإصابة 155 أخرين في حريق بملهى ليلي

اندلع حريق بملهى ليلي في العاصمة الرومانية بوخارست في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، أدى إلى مقتل 27 شخصا غالبيتهم مراهقون وشباب واصابة 155 أخرين.
الحريق نشب بسبب الألعاب النارية التي أطلقت داخل الملهى أثناء تجمع المئات لحضور حفل لموسيقى الروك، وقد افاد شهود عيان أن النار اشتعلت في عمود وفي سقف الملهى ثم حدث بعد ذلك إنفجار.
وتقول شاهدة عيان عن ظروف التكفل بالضحايا والجرحى:” كان هناك في سيارة الاسعاف حوالى عشرين شخصاً، ولم يبق فيها مكان، وحاولنا اقناعهم بنقل المزيد، كان هناك الكثير من المصابين.”
وروى أخرون أن الحاضرين كانوا يدوسون على بعضهم البعض أثناء محاولتهم مغادرة المكان ، وأن بعضهم فقدوا الوعي جراء استنشاق الدخان. وتقول إحدى الشابات :” ثلاثة من اصدقائي يتواجدون داخل المستشفى، أنا محظوظة لأنني لم أجد شخصاً ليحل مكاني في العمل وبالتالي لم أتمكن من القدوم، ربما كنت لأموت هنا أو في مكان أخر” ضحايا االحريق نقلوا إلى 10 مستشفيات في العاصمة بوخارست، حسب نائب وزير الداخلية الروماني، رائد عرفات، والذي أشار إلى أن الكثيرين أصيبوا بحروق واختناق من الدخان، كما سُحق أشخاص، إضافة إلى أن العديد من الضحايا لم تكن بحوزتهم وثائق هُوية، وقد وضعت وزارة الداخلية عدة أرقام هاتف بتصرف العائلات للحصول على معلومات عن ذويهم كما تم فتح صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي للتبرع بالدم .
وفي اعقاب الحريق أعرب الرئيس الروماني، كلاوس يوهانيس، عن حزنه العميق واكد أن فرق الانقاذ ستبذل كل الجهود للحد من آثار الفاجعة.