عاجل

تقرأ الآن:

الطائرة الروسية الهالكة:العثورعلى الصندوق الأسود


مصر

الطائرة الروسية الهالكة:العثورعلى الصندوق الأسود

أعلنت القاهرة عثور مصالحها المختصة على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة مؤكدة أنه “تم انتشال الصندوق الأسود من ذيل الطائرة، وجار نقله لتحليل البيانات الخاصة بالحادث بواسطة خبراء الطيران المدني المصريين والخبراء الدوليين الروس. من جهته، أعلن المكتب الفرنسي للتحقيق في الحوادث أنه سيوفد الأحد إلى مصر اثنين من محققيه يرافقهما ستة مستشارين تقنيين في شركة إيرباص للمشاركة في التحقيق في ظروف تحطم الطائرة.
وانقطع الاتصال مع الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين شرم الشيخ في جنوب سيناء وسان بطرسبورغ عندما كانت على ارتفاع ثلاثين ألف قدم بعد 23 دقيقة على إقلاعها من شرم الشيخ.
ووصلت خمس عشرة سيارة إسعاف إلى مشرحة زينهم تقل جثامين بعض ضحايا الطائرة الروسية الهالكة.وقامت القوات الأمنية بفرض حراسة أمنية لمنع تجمع الأهالى والصحفيين أمام بوابة المشرحة.وقررت شركتا اير فرانس الفرنسية ولوفتهانزا الالمانية وقف تحليقهما فوق منطقة سيناء اعتبارا من بعد ظهر السبت “حتى إشعار آخر” وذلك كتدبير سلامة وقائي بعد تحطم الطائرة الروسية وفي انتظار “توضحيات” حول أسباب سقوطها.
ويقول محمد الشيخ ابراهيم:
“ما رشح من معلومات حتى اللحظة، هو سقوط الطائرة نتيجة لعطل فني أصابها،لكن الحكم في النهاية مرهون بنتائج تحليل الصندوقين الأسودين”