عاجل

تقرأ الآن:

مارتن شولتز يدعو أوروبا للتعاون لمواجهة أزمة تدفق اللاجئين


اليونان

مارتن شولتز يدعو أوروبا للتعاون لمواجهة أزمة تدفق اللاجئين

رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز يزور مخيما للاجئين في اثينا التي وصل إليها لتوديع اول دفعة من اللاجئين الذين يغادرون اليونان في إطار خطة للاتحاد الأوروبي لإعادة توطينهم في أوروبا. شولتز الذي اطلع على أوضاع اللاجئين المعيشية أعرب عن دعمه لجهود الحكومة اليونانية في مواجهة أزمة تدفق اللاجئين.

رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز:
“من السهل علينا فهم أن هذه ليست مشكلة اليونان وحدها. إنها مشكلة مشتركة لكل الدول الأوروبية، ويمكننا فقط حلها إذا عملنا سويا.”

زيارة رئيس البرلمان الأوروبي تزامنت مع تظاهر العشرات من اعضاء الحزب الشيوعي اليوناني للاحتجاج على سياسات الهجرة للاتحاد الاوروبي،

متطوعة يونانية:
“اللاجئون يصلون منهكين من رحلتهم عبر البحر إلى. بمجرد وصولهم إلى هنا نوفر لهم ملابس جديدة، لكن الاولوية عندنا هي إطعامهم.”

وكانت اليونان قد انشأت مخيمات للاجئين في مجمع غالتسي الرياضي باثينا الذي استضاف الالعاب الاوليمبية التي شهدتها البلاد عام 2004.

مراسل قناة يورونيوز في اثنيا ستاماتيس يانسيس:
“اليونان التزمت باستعاب 50 ألف لاجئ في سنويا، لكن مع ازدياد ارقام اللاجئين يوميا، حذرت الحكومة اليونانية من إنه إن لم يتم التوصل إلى حل سريع للازمة فانها لن تكون قادرة على التعامل مع تدفق الهجرة القادمة من السواحل التركية.”