عاجل

عاجل

تحطم الطائرة الروسية يُثيرالكثيرمن التساؤلات لدى بريطانيا والولايات المتحدة وروسيا

تساؤلات كثيرة مازالت تحوم حول الأسباب الحقيقة لإنفجار الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية، ومقتل جميع ركابها في كارثة لم تُعرف بعد أسبابها

تقرأ الآن:

تحطم الطائرة الروسية يُثيرالكثيرمن التساؤلات لدى بريطانيا والولايات المتحدة وروسيا

حجم النص Aa Aa

تساؤلات كثيرة مازالت تحوم حول الأسباب الحقيقة لإنفجار الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية، ومقتل جميع ركابها في كارثة لم تُعرف بعد أسبابها. الرئيس الأمريكي باراك اوباما قال لقناة كيرو التابعة لشبكة السي بي أس “أعتقد أنه هناك إحتمال لوجود قنبلة على متن الطائرة ،ونحن نأخذ هذا الإحتمال ببالغ الجدية”.

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بدوره قرر وقف الرحلات الى شرم الشيخ من دون انتظارنتائج التحقيق، متحدثا عن وجود معلومات واستخبارات أثارت مخاوف بأنها على الأرجح عملية تفجيرإرهابية،بينما أعتبرت القاهرة وموسكو أن هذا يبقى مجرد تكهنات.

وفي الوقت الذي أعلن فيه الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية، الذي يطلق على نفسه إسم ولاية سيناء، حيث عُثر على حطام الطائرة مسؤوليته عن التفجير،هذا الحادث الدموي يعتبر ضربة جديدة للسياحة في مصر.

هذاويستعد مئات السياح البريطانيين، لمغادرة مصرعبر مطار شرم الشيخ الدولي، عقب إعلان رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، استعداد القوات الجوية الملكية البريطانية لنقل 20 ألف بريطاني متواجدهناك.
وتأتي هذه التجهيزات الاستثنائية كإجراءات طارئة بعد أن كشف خبراء طيران بريطانيين عن وجود ثغرات أمنية خطيرة في المنطقة .