عاجل

عاجل

لا افراج عن شرحة المساعدات الجديدة لليونان

المناقشات التي جرت خلال اجتماع الشهري لوزراء مالية منطقة اليورو، بعد ظهر الاثنين، لم تفض الى اتفاق للافراج عن شرحة المساعدات الجديدة لليونان قيمتها

تقرأ الآن:

لا افراج عن شرحة المساعدات الجديدة لليونان

حجم النص Aa Aa

المناقشات التي جرت خلال اجتماع الشهري لوزراء مالية منطقة اليورو، بعد ظهر الاثنين، لم تفض الى اتفاق للافراج عن شرحة المساعدات الجديدة لليونان قيمتها مليارا يورو. والسبب لان الاصلاحات التي وعدت بها اثينا لم تطبق جميعها كما اعلن رئيس مجموعة يوروين ديسيلبلوم.

“الوقت محدود ونحن بحاجة لإكمال أول مجموعة من الاهداف. ويجب القيام بها بسرعة كبيرة، وأيضا للقيام ببعض الإجراءات السابقة على سبيل المثال المتعلقة برسملة المصارف، يحتاج مستقبلها للتسوية، ولنكن متافئلين لقد أنجز الكثير من العمل”.

من بين المسائل الاخرى التي يجب ان تجد الحكومة اليونانية حلولاً لها هي اجراءات مصادرة العقارات التي لم يعد بامكان اصحابها تسديد قروضهم، الجهات الدائنة تطالب بتسهيل مصادرتها في حين تصمم الحكومة اليونانية على الابقاء على بنود تسمح بحماية هذه العائلات.

وبالنسبة للمبلغ المنتظر لقد كان من المتوقع الافراج عنه في تشرين الاول/اوكتوبر المنصرم، قبل دفعة جديدة نهاية العام الجاري قيمته مليار يورو وذلك ضمن
خطة مساعدات بلغت ستة وثمانين مليار يورو اقرت هذا الصيف مقابل اصلاحات اقتصادية.