عاجل

تقرأ الآن:

لوفتهانزا: اضراب عاملي الخدمات الجوية يؤثر على 113 ألف مسافر


ألمانيا

لوفتهانزا: اضراب عاملي الخدمات الجوية يؤثر على 113 ألف مسافر

أكثر من 113 ألف مسافر تقطعت بهم السبل في مطارات فراكفورت وميونخ ودسلدورف بعد الغاء مئات الرحلات الجوية الداخلية والدولية لشركة “لوفتهانزا” جراء اضراب عاملي الخدمات الجوية في نقابة “يوفو” احتجاجا على خفض النفقات التي تنوي الشركة اعتمادها.

مسافر:
“أنا في مزاج سيء. لن استخدم شركة “لوفتهانزا” مجددا. هذا ما قلته صباح اليوم لطاقم “لوفتهانزا” في مطار فرانكفورت. إن زجاجة عصير التفاح التي قدمت لي ستكون أخر خدمة أقبلها من تلك الشركة.”

مسافر:
“كان لدي حجز على طائرة “ايه 380” المتجهة إلى سان فرانسيسكو . وكما ترى تم الغاؤها. انا لا أشعر بالتعاطف مع المضربين خاصة مع العاملين في الرحلات عبر الاطلسي. لا بديل أمامي. ماذا أفعل الان؟ هل أسبح؟”

وتريد النقابة تأمين تعويضات ل19 ألفا من أعضائها في حال اضطروا للتقاعد المبكر، في إطار نزع طويل الأمد حول الرواتب التقاعدية للعاملين في الشركة.

رئيس نقابة “يوفو” لعاملي الخدمات الجوية:
“الأمر مثير أن الكثير من الزملاء يشاركون في الاضراب حتى أولئك غير الأعضاء في النقابة. 95% من الرحلات تأثرت جراء الاضراب وتم الغاؤها. إن “لوفتهانزا” لم تتمكن من التأكد من اقلاع الرحلات الموجودة على جدول الرحلات الطارئة. ما حدث يظهر مدى غضب الناس من الشركة في الوقت الحالي.”

الاضراب الجديد وغير المسبوق والذي يفترض أن يتواصل طيلة الأسبوع تسبب في الغاء عدد الرحلات أكبر كثيرا من تلك التي ألغيت جراء اضراب الجمعة والسبت الماضيين.