عاجل

شرم الشيخ: تأثر الاعمال فيها بقرار تعليق السفر الى مصر

مدينة شرم الشيخ منتجع سياسي يقع على البحر الاحمر، انها احد المراكز السياحية الشهيرة في مصر. الاعمال فيها، كما في بقية البلاد، اصيبت بخسارة كبيرة بعد

تقرأ الآن:

شرم الشيخ: تأثر الاعمال فيها بقرار تعليق السفر الى مصر

حجم النص Aa Aa

مدينة شرم الشيخ منتجع سياسي يقع على البحر الاحمر، انها احد المراكز السياحية الشهيرة في مصر. الاعمال فيها، كما في بقية البلاد، اصيبت بخسارة كبيرة بعد قرار روسيا وبريطانيا تعليق السفر الى بلاد الفراعنة.

سائقو سيارات الاجرة وقفوا في صف طويل ينتظرون السائحين لنقله مقابل الحصول على لقمة عيشهم وعيش عوائلهم.

احدهم اشتكى قائلاً: “اليوم كل سائق منا يبكي لانه لا يمكن له ان يجني اكثر من خمسة وعشرين جنيهاً في اليوم. مما سيأكل وكيف يمكن سيؤمن مصاريف عائلته؟”.

الاعمال التجارية الصغيرة كمحلات بيع التذكارات والتحف خلت من الشارين. ويقول صاحب احد هذه المحلات: “حين بدأ الروس بالمغادرة بدأت تسؤ اوضاعنا. وهذا ما اثر بنا كثيراً، مقارنة بالبريطانيين الذين هم اقل عدداً من الروس هذا الوقت من السنة. بعد تحطم الطائرة غالبية الروس غادروا شرم الشيخ، وبدأت تجارتنا تموت”.

القطاع الفندقي طاله ايضاً قرار التعليق، فمنذ تحطم الطائرة نهاية الشهر الماضي أجلي آلاف السياح الروس والبريطانيين وعلقت شركات طيران عدة رحلاتها لمنتجع شرم الشيخ.

مدير احد الفنادق تحدث الى “يورونيوز” قائلاً: “هذه الضربة الاقتصادية جاءت مفاجئة، كنا مستعدين واقمنا التحضيرات لموسم جيد خلال هذا الشهر، كنا نتوقع اعداداً كبيرة من السياح خاصة من روسيا، الرقم بدأ يتحسن حتى تحطم الطائرة نهاية تشرين الاول/اوكتوبر، بعدها بدأت اعداد الحجوزات في فندقنا بالتراجع”.

قرار تعليق السفر سيؤدي لخسارة تصل لمليارين ومئتي مليون جنيه شهرياً كما اعلن وزير السياحة هشام زعزوع.