عاجل

تقرأ الآن:

مقابلة خاصة بيورونيوز مع نيفين ميميتشا المفوض الأوروبي لشؤون التعاون و التنمية


مكتب بروكسل

مقابلة خاصة بيورونيوز مع نيفين ميميتشا المفوض الأوروبي لشؤون التعاون و التنمية

في مقابلة خاصة بقناة يورونيوز الدولية تحدث المفوض الاوروبي لشؤون التنمية و التعاون، عن المساعدات التي تقدمها الدول الغربية للدول الافريقية و عن ضرورة بناء علاقة وثيقة مع الدول الافريقية بخاصة لأجل معالجة مشاكل اللجوء.

جيمس فريني من يورونيوز: دول عديدة قامت بتعهدات عديدة في السابق لأجل معالجة مشاكل اللجوء ما الذي تغير هذه المرة؟

نبفين ميميتشا المفوض الاوروبي لشؤون التنمية و التعاون: نرغب بالتوصل الى إقرار سياسة متقاربة للهجرة هذا يعني ان هدفنا يكمن في التوصل الى نقطة تساهم فيها الهجرة بالتنمية و التنمية تعمل من اجل معالجة مشاكل الهجرة. و نحن بحاجة الى آلية عمل خاصة هادفة من خلال مشاريع واقعية مركزة على معالجة أزمة الهجرة.

جيمس فريني من يورونيوز: اليست المشكلة تكمن في ان بلدانا مثل الصومال و اريتريا لديها سجلات حافلة بانتهاك حقوق الانسان فهل المساعدات المالية ستغير من هذه الممارسات؟

نبفين ميميتشا المفوض الاوروبي لشؤون التنمية و التعاون: لا نملك حلولا او خيارات تجعلنا نتخلى عن التنمية و لا يجب ان نتخلى عن التنمية و لا عن الحوار لأننا لو فعلنا لتخلينا عن قدرتنا على التأثير على الدول الشريكة بالنسبة لحقوق الانسان و المسار الديموقراطي في هذه الدول الشريكة.

جيمس فريني من يورونيوز: كيف ستتم عمليات مراقبة صرف أموال المساعدات ؟

نبفين ميميتشا المفوض الاوروبي لشؤون التنمية و التعاون: لا نعمل و لا نخطط لمنح المساعدات عبر القنوات الحكومية في البلدان المعنية سوف نعمل من خلال مؤسسات المجتمع المدني و هي مؤسسات شريكة لنا في وضع البرامج و التنفيذ وهي منظمات غير حكومية و وكالات تنمية وطنية للدول الاعضاء .