عاجل

تقرأ الآن:

شركات الطيران الخليجية للانضمام الى بسياسة السماء المفتوحة الاوروبية


مال وأعمال

شركات الطيران الخليجية للانضمام الى بسياسة السماء المفتوحة الاوروبية

فيوليتا بولك، مفوّضة الاتحاد الأوروبي للنقل وللمواصلات، وخلال زيارتها لاحدى طائرات الخطوط الجوية الاماراتية ايرباص آ ثلاثمئة وثمانين، في دبي، اعادت الجدل القائم حول منافسة شركات الطيران الخليجية المدعومة من حكوماتها لمثيلاتها الاوروبية.

وصرحت بوك لـ“يورونيوز”: “لاوروبا ميزة قوية جداً: لديها سوق نامية وقوية وركاب من الطبقة المتوسطة يسافرون كثيراً ومستعدون للانفاق، كما ما زلنا رائدين في مجال التكنولوجيا والابتكار. إنها عوامل قوية جداً. من جهة ثانية، شركات الطيران الخليجية من المستثمرين الهامين وبالطبع تحتاج للسوق”.

زيارة بولك تهدف لاقامة علاقات جيدة فيما بين دول المنطقة والاتحاد الاوروبي. لقد وعدت بالعمل لان تطال سياسة السماء المفتوحة الاوروبية دول الخليج شرط ان تحترم هذه الاخيرة القوانين الاوروبية. وقالت “لكلينا احتياجات وطموحات لخلق استراتيجية شاملة في مجال الطيران واعتقد ان طموحاتنا التقت هنا. لذا اعمل على بناء ذلك لكن بالطبع حين يأتون ويلعبون دورهم وان كان دوراً هاماً في السوق الاوروبية عليهم ان يخضعوا للقوانين الاوروبية”.

فيوليتا بولك كانت قد اقترحت على دول الاتحاد الاوروبي فتح مناقشات جديدة مع دول الخليج الفارسي والصين والبرازيل وتركيا للحد من المساعدات الحكومية لشركات طيرانها.