عاجل

تقرأ الآن:

كيت وينسلت، "خياطة" تسعى إلى الإنتقام


سينما

كيت وينسلت، "خياطة" تسعى إلى الإنتقام

فيلم “الخياطة” لمخرجته جوزلين مورهاوس، يأخذنا إلى أربعينات القرن الماضي لنكتشف شخصية تيلى، التى تعود إلى مسقط رأسها فى قرية استرالية نائية لرعاية أمها، بعد أن غابت لسنوات إثر اتهامها زورا بالقتل.
رغم نبذ الجميع لها، تساهم تيلى، المولعة بتصميم الأزياء، في تحرر نساء القرية ودفعهن لمسايرة الموضة كما تسعى للإنتقام ممن ظلموها وعندما تقع في الحب.. تسامح الجميع.
الفيلم قدم مؤخرا في لندن، بحضور بطلته كيت وينسلت التي تقمصت دورالخياطة.

تقول ممثلة، كيت وينسلت:“أعجبني هذا العمل لأنه يمزج بين الكوميديا والتراجيديا في الوقت ذاته، كما أنه يقدم عبرة، هناك مستوى فني رفيع كما أني تحمست كثيرا لفكرة إنجاز فيلم في استراليا.”

الفيلم عرض لأول مرة في مهرجان تورونتو السينمائي.

كيت وينسلت، الحائزة على جائزة أوسكار أفضل ممثلة في الفيلم الشهير” تيتانيك“، درست فن الخياطة من أجل آداء الدور.

تضيف الممثلة، كيت وينسلت:“كان من المهم جدا بالنسبة معرفة ما أقوم به، وما أتحدث عنه، تيلي التي أتقمص شخصيتها في الفيلم هي خياطة
متخصصة في الخياطة الراقية، كان علي معرفة استخدام آلة الخياطة، قضيت شهرا كاملا مع خبير لتعلم الخياطة على آلة الخياطة سينجر، وهي آلة جميلة جدا، تختلف عن الآلات الحديثة السريعة جدا، لأنها تعتمد كثيرا على التقنية وهذا الجانب أعجبني جدا.”

فيلم “الخياطة” يضم أيضا كوكبة من النجوم، مثل جودي ديفيس و ليام هامسورث، وسيعرض في قاعات السينما بالمملكة المتحدة في العشرين من الشهر الحالي.

اختيار المحرر

المقال المقبل
أفلام أوروبية تتألق في المهرجانات السينمائية الدولية

سينما

أفلام أوروبية تتألق في المهرجانات السينمائية الدولية