عاجل

تقرأ الآن:

الولايات المتحدة الأمريكية شبة متأكدة من مقتل "الجهادي جون"


سوريا

الولايات المتحدة الأمريكية شبة متأكدة من مقتل "الجهادي جون"

مسؤول عسكري أمريكي واثق بنسبة 99 بالمئة من تصفية محمد أموازي أحد أبرز المقاتلين في صفوف تنظيم ما يسمى “الدولة الإسلامية” والمعروف ب “الجهادي جون“، وهو بريطاني من أصل كويتي.

وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت استهدافها الجهادي بقصف بطائرة دون طيار في مدينة الرقة السورية، إلا أن مقتل الجهادي غير مؤكد بعد.

جون كيري وزير الخارجية الأمريكي قال :“على الإرهابيين المرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية أن يعلموا شيئا: أن أيامكم معدودة وسوف تهزمون،ليس هناك مستقبل، للتنظيم الإرهابي والذي سيتم تدميره في نهاية المطاف.”

من جهته قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون،” أن الغارة الجوية التي استهدفت الجهادي جون هي دفاع عن النفس”

وأضاف كاميرون” القاتل الهمجي الذي ظهر في تسجيلات فيديو مقزز لإعدام رهائن وعمال الإغاثة البريطانيين. إنه يمثل تهديدا مستمرا وخطيرا للمدنيين الأبرياء، ليس فقط في سورية، ولكن في جميع أنحاء العالم وفي المملكة المتحدة أيضا. لذلك كان هذا عملا من أعمال الدفاع عن النفس، لقد كان هذا هو التصرف الصحيح.”

اموازي اشتهر في تسجيلات فيديو في عمليات قتل الصحافيين الأمريكيين ستيفن سوتلوف وجيمس فولي والعامل في القطاع الإنساني الأمريكي عبد الرحمن كاسيغ والعاملين البريطانيين في المجال الإنساني ديفيد هينس والن هينينغ، ورهائن آخرين وكان آخر ظهور له في شريط فيديو في كانون الثاني يناير الماضي خلال إعدامه للصحافي الياباني كينجي غوتو.