عاجل

الاسباني راؤول غونزاليس يختم مشواره الرياضي بلقب أخير

بعد مشوار رياضي حافل المهاجم السابق لريال مدريد راؤول كونزاليس، أسدل الستار على مسيرته الاحترافية على أرضية ملعب جيمس شوارت في نيويورك بعد فوز فريقه

تقرأ الآن:

الاسباني راؤول غونزاليس يختم مشواره الرياضي بلقب أخير

حجم النص Aa Aa

بعد مشوار رياضي حافل المهاجم السابق لريال مدريد راؤول كونزاليس، أسدل الستار على مسيرته الاحترافية على أرضية ملعب جيمس شوارت في نيويورك بعد فوز فريقه كوسموس نيويورك على فريق أوتاوا الكندي بثلاثة أهداف لهدفين في نهائي بطولة أمريكا الشمالية لكرة القدم ، الاسباني عشقه الملايين عبر العالم، فقد لعب لدى النادي الملكي لـ18 عاماً بداية من 1992 ، و فضل عام 2010 الرحيل و القيام بتجربة أخرى ، ليلتحق بالدوري الالماني مع فريق شالكيه لمدة عامين، ثم الدوري القطري مع منتخب السد إلى غاية 2014، ثم انتقل بعد ذلك إلى كوزموس النيويوركي الذي ختم معه مسيرته.راؤول أحيى حفل الختام رفقة زميله ماركوس سينا.
راؤول غونزاليس يقول في ندوة صحفية:
“ بغض النظر عن الألقاب و الانتصارات ، الشيء الاهم بالنسبة لي هي محبة الجمهور و الاحترام من قبل الشركاء، و الشركاء السابقين و كذا اللاعبين من الفرق الأخرى. هذا هو الأهم بالنسبة لي.”

و سجل راؤول 323 هدفاً في 741 مباراة ،في كل المباريات التي شهدها مع الريال، و تحصل على ستة ألقاب البطولة الاسبانية، و ثلاثة مرات دوري الابطال و كأس القارات لمرتين.
و كان أحسن هداف في تاريخ الدوري الاسباني و دوري الابطال قبل أن يتجاوزه الارجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة و البرتغالي كريستيانو رونالدو من الفريق الملكي. لكنه لم يحرز على أي لقب مع الفريق الوطني الاسباني.