عاجل

تقرأ الآن:

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس يعد بالكثير


هاي تيك

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس يعد بالكثير

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي تنطلق فعالياته في يناير-كانوت الثاني في لاس فيغاس بالولايات المتحدة يَعد بالكثير في مجال الابتكارات الجديدة حيث تعرض خلاله أحدث التقنيات في المنازل الذكية ومجالات الصحة والرياضة والروبوتات، والسيارات وغيرها.

مع ارتفاع شعبية النبيذ التقليدي، سيكون المستهلك قادرا على التمتع بمشروباته المفضلة في منزله بفضل بيكو براو. هذا الجهاز الصغير السهل الاستخدام يتيح للمستخدم الجمع بين المكونات الخام المكونة لنبيذه المفضل والماء لإنتاج كمية من خمسة لترات من الجعة. كما يسمح الجهاز بضبط الشراب لكلّ مستخدم، إما عن طريق زيادة محتوى الكحول أو تغيير المذاق. سعر الجهاز يفوق ألفا وخمسمائة يورو.

“الشيء المميز هو أنه يمكنك صنع النبيذ الذي لا يمكنك الحصول عليه لأنه غير متوفر. إذا كنت ترغب في نبيذ طازج كهذا، فلن تحصل عليه إلا إذا تنقلت إلى مصنع الجعة أينما كان. أسعار بعض تلك النبيذ خيالية. بعضها يصل إلى خمسة عشر دولارا ويمكنك صنع نبيذ بدولار أو دولارين للقنينة الواحدة. الجهاز في الحقيقة ليس مكلفا طالما أنه يمكنك من الحصول على نبيذ طازج وخصوصي“، قال آفي غيغر، رئيس قسم التكنولوجيا في المعرض..

جهاز استشعار المجال هذا يقوم بعدة مهام. كرة الروبوت مزودة بكاميرا عالية الوضوح وعدة أجهزة استشعار يمكنها الكشف عن أمور كدرجة الحرارة والرطوبة والدخان وثاني أكسيد الكربون. يمكن للمسخدم التحكم في الجهاز من خلال تطبيق على الهاتف الذكي، ما يسمح له بالتنقل في جميع أنحاء المنزل. سعر الجهاز لم يفصح عنه بعد.

“مع جهاز استشعار المجال أنت تحتاج فقط إلى كرة واحدة ويمكنك توجيهها من غرفة لأخرى، يمكنه بث الصور السمعية والمرئية مباشرة وكذلك المعلومات الخاصة بدرجة الحرارة والرطوبة وحتى الدخان، إذ يزودك بمعلومات إذا كان هناك حريق في بيتك. ويرسل لك رسالة تنبيه لتتمكن من توجيه الكرة إلى الموقع ومعرفة ما إذا كان الوضع خطيرا أم أنه مجرد شيء طبيعي “، أكد عمر بارلاس مكتشف الجهاز.

آخر الابتكارات الرياضية جاءت هذه المرة من شركة أديداس. كرة قدم ذكية مزودة بأجهزة استشعار داخلية لقياس جملة من المعالم. إكتشاف مثالي لعشاق كرة القدم والسعر حوالي مائتي يورو فقط.

“كرة القدم مزودة بالداخل بمسرع محوري ثلاثي وبعض أجهزة الاستشعار هذه قادرة على التقاط السرعة ومسار الكرة أو دورانها كما يمكنها أن تعطي ردة فعل لحظية من خلال تطبيق على الطريقة التي تمّت بها العملية الخاصة بركل الكرة“، قالت فينتي بهتاناغر، من مجموعة أديداس.

نظارات الواقع الافتراضي والرؤية بتكنولوجيا فائقة من خلال الهواتف الذكية. هذه النظارات تستخدم البصريات المبتكرة التي تجعل المشاهدة أقل سعرا وأسهل بكثير للتمتع بتطبيقات الواقع الافتراضي. سبعون يورو هو سعر نظارات الواقع الافتراضي.

هناك تكنولوجيا جديدة للتعامل مع عدم ممارسة الرياضة أيضا. الجهاز النحات بإمكانه قياس نسبة الدهون في الجسم وكتلة عضلات الشخص. أولا يجب تحديد العضلة التي تودّ قياسها في جسمك. يتمّ رشّ العضلات بالماء ووضع أجهزة الاستشعار على العضلات، يمكنك رؤية النتائج على تطبيق هاتفك الذكي. سعر الجهاز ثمانين يورو.

“إنه أول جهاز يتيح لك قياس نسبة دهونك ونوعية عضلاتك لتتمكن من معرفة الدهون التي تخسرها والعضلات التي تكسبها وكيف تصبح أقوى. يمكن للجهاز قياس عضلات أربعة وعشرين شخصا وجميع عضلات الجسم، ويمكن أن تحصل على تقدير الجسم الكلي من إجمالي الدهون في الجسم بواسطة ثلاث عضلات فقط، العضلة الثلاثية الرؤوس، عضلات البطن، وعضلات مقدمة الفخذ“، قال جوزيه بوهوركيز، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “سكولبت”.
معرض الإلكترونيات الاستهلاكية يضمّ ستة وثلاثين عارضا، وبمشاركة اثنتي عشرة مؤسسة صغيرة نموذجية. المعرض يكشف النقاب عن أحدث الاكتشافات التي تقدم في معارض طوكيو وباريس.

اختيار المحرر

المقال المقبل

هاي تيك

طائرات بدون طيار لتسهيل عمل المزارعين