عاجل

عمليتان انتحاريتان في سوق بكانو شمال نيجيريا

نيجيريا تهتز الأربعاء على وقع تفجيرات خلّفت عشرات القتلى والجرحى، في مدينة كانو شمال البلاد إذ أدى تفجيران في سوق للهواتف النقالة إلى مقتل خمسة عشر

تقرأ الآن:

عمليتان انتحاريتان في سوق بكانو شمال نيجيريا

حجم النص Aa Aa

نيجيريا تهتز الأربعاء على وقع تفجيرات خلّفت عشرات القتلى والجرحى، في مدينة كانو شمال البلاد إذ أدى تفجيران في سوق للهواتف النقالة إلى مقتل خمسة عشر شخصا وإصابة خمسين آخرين، العمليتان الانتحاريتان من تنفيذ شابة في الثامنة عشرة من العمر والثانية لا يفوق سنها احد عشر عاما حسب الشرطة النيجيرية.

أحد المصابين قال:“كنت جالسا على طاولتي ثم سمعت صوتا مدويا وتقطر الدم من رأسي، عندما نظرت حولي رأيت الناس يركضون للنجاة بحياتهم.”

تفجيرات تأتي بعد يوم عن تلك التي عرفتها مدينة يولا الواقعة شمال شرقي نيجيريا والتي خلّفت مقتل اثنين وثلاثين شخصا وإصابة ثمانين بجروح متفاوتة الخطورة حسب ما أوردته الوكالة الوطنية للإسعاف .

العملية نفّذت مساء الثلاثاء في حي جامبوتو بعيد أيام قليلة فقط عن خطاب الرئيس النيجيري الذي صرّح أنّ الدولة على وشك القضاء على جماعة بوكو حرام التي لم تتبن رسميا التفجيرات. بوكو حرام تشن منذ ست سنوات عدة عمليات في نيجيريا أسفرت عن سبعة عشر ألف قتيل ونزوح قرابة مليونين وستمائة ألف شخص.