مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إجراءات مراقبة استثنائية للاجئين الوافدين على اليونان ومقدونيا


العالم

إجراءات مراقبة استثنائية للاجئين الوافدين على اليونان ومقدونيا

هنا في مدينة بيرايوس اليونانية، تقوم الشرطة بتفقد وثائق اللاجئين الذين يصلون إلى اليونان في إجراءات تهدف الى تشديد الرقابة على حدود الإتحاد الأوروبي عقب هجمات باريس.

فبعد أن تبين بأن اثنين من الانتحاريين الثلاثة الذين فجروا أنفسهم من أمام ملعب فرنسا، عبرا اليونان في تشرين الثاني اكتوبر الماضي، مستغلين بذلك أزمة اللاجئين، أعلنت كل من مقدونيا وصربيا وكرواتيا وسلوفينيا أنها لن تسمح بعبور حدودها إلا للاجئين الذين ينحدرون من سوريا والعراق وأفغانستان.

لاجىء يقول:

يجب علينا أن نعبر الحدود أو نموت، لا نستطيع العودة أدراجنا. لقد عبرنا خمس دول لنصل إلى هنا، كيف لنا أن نغادر الآن “.

السلطات المقدونية أكدت أنها سمحت لخمسمائة لاجىء فقط بدخول أراضيها على حدودها مع اليونان، فيما تم رفض طلبات حوالى الف آخرين لا يحملون جنسيات كل من العراق وسورية وأفغانستان، والذين كانوا يرغبون في دخول مقدونيا لمواصلة طريقهم بعد ذلك إلى دول غرب أووربا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

حسناء أيت بولحسن لم تفجر نفسها بل قضت خلال الهجوم