عاجل

عاجل

الجيدو:نتائج الجولة الأولى من جائزة تشيغداو الكبرى

فونا توناكي تحرز أول جائزة لها في مسارها الرياضي بعد تتويجها في منافسات جائزة تشيغداو الكبرى للجيدو. اليابانية بطلة العالم للناشئين تألقت في منافسات

تقرأ الآن:

الجيدو:نتائج الجولة الأولى من جائزة تشيغداو الكبرى

حجم النص Aa Aa

فونا توناكي تحرز أول جائزة لها في مسارها الرياضي بعد تتويجها في منافسات جائزة تشيغداو الكبرى للجيدو.

اليابانية بطلة العالم للناشئين تألقت في منافسات أقل من 48 كيلوغراما، وتغلبت في النهائي على المصنفة الأولى عالميا المنغولية أورنتستزيغ مونخباط بكاو أوشي غاري في الثواني الأخيرة من النزال.

يوكا نشيدا بطلة يابانية أخرى فازت هذا الجمعة على الأراضي الصينية.

بطلة العالم السابقة التي توارت عن الأنظار قبل ثلاث سنوات، بصمت على عودة موفقة في فئة أقل من 52 كيلوغراما في المنافسة. ونجحت بواسطة إيبون في الفوز على منافستها التركية غولبادام باباموراتوفا.

صراع حامي شهدته منافسات أقل من 57 كيلوغراما، بين صاحبة المركز الأول عالميا سمية دورجسورين، ووصيفة بطلة أوروبا في مونبوليه الفرنسية العام الماضي مريم روبر.

الفوز كان من نصيب المنغولية الألمانية بواسطة إيبون حاسم.

وفي منافسات الرجال، ممثل إذربيدجان إلغار موسكاييف أحرز ذهبية منافسات أقل من 60 كيلوغراما
نتيجة مفاجئة للاعب الجيدو المصنف رقم 27 عالميا، بعد تغلبه في النهائي على صاحب المركز السادس والعشرين الهولندي جيروين مورين.

فيما اكتفى الفرنسي وليد خيار بالميدالية البرونزية.

نهائي 66 كيلوغراما الذي طال انتظاره جمع بين المصنف السابع عالميا نيجات شيخاليزادا وصاحب المركز الثاني عالميا تومأورخوليغ دافادورج.

المغولي، الفائز هذا الموسم بالبطولة الكبرى بباكو، كانت له الكلمة الأخيرة أمام منافسه من اذربيجان، المتوج في ببطولة باريس.

سباق الجائزة الكبرى تشينغداو سيسدل الستار على منافساته يوم الأحد بعرض لتيدي رينير.