مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مجلس النواب الأمريكي يُصوِّت لقانون يَحدُّ من قبول اللاجئين السوريين والعراقيين


الولايات المتحدة الأمريكية

مجلس النواب الأمريكي يُصوِّت لقانون يَحدُّ من قبول اللاجئين السوريين والعراقيين

في رد فعله على هجمات باريس الجمعة الماضي، مجلس النواب الأمريكي الخاضع لسيطرة الجمهوريين يصوت بمبرّر الوقاية الأمنية لقانون يحد بشكل كبير إمكانية استقبال اللاجئين السوريين والعراقيين على الأراضي الأمريكية، فيما يجري ترقب موقف مجلس الشيوخ من هذا القانون الذي سيُعرَض عليه للتصويت لاحقا قبل أن يُصبح قابلا للتنفيذ من طرف الحكومة الفيدرالية في واشنطن.

بول ريان رئيس مجلس النواب قال بهذا الشأن:

“نحن نعلم أن تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” يحاول القدوم عندنا ومهاجمتنا نحن وأمم غربية. لذلك، من البديهي أن نتريث قليلا ونعيد التقييم ونتحقق من أننا نتوفر على المقاييس التي تضمن أن ما حدث في باريس لن يحدث هنا”.

المرشح الجمهوري للانتخابات الأولية تحضيرا للاستحقاق الرئاسي بِنْ كَارْسُونْ ذهب إلى حد مقارنة هؤلاء اللاجئين بالكلاب التائهة، وقال:

“يجب أن نتوخى التوازن بين ضمان الأمن والاعتبارات الإنسانية. على سبيل المثال، أنتم تعرفون أن في حال وجود كلب مسعور يجري تائها في الحي الذي تسكنونه فإنكم في غالب الظن لن تتوقعوا منه شيئا جيدا”.

الإدارة الأمريكية التي كانت تستعد لاستقبال عشرة آلاف لاجئ سوري قادرة على اللجوء إلى حق رئيس البلاد في استخدام حق النقض لرفض القانون الجديد في حال صَوَّتَ له مجلس الشيوخ.
هذا القانون يضع شروطا قاسية تجعل قبول ملفات حق اللجوء أمرا شبه مستحيل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اليونان

برلمان اليونان يُصوِّت لإصلاحات جديدة مقابل تسلُّم 12 مليار من الدائنين