عاجل

مجلس النواب الأمريكي يُصوِّت لقانون يَحدُّ من قبول اللاجئين السوريين والعراقيين

في رد فعله على هجمات باريس الجمعة الماضي، مجلس النواب الأمريكي الخاضع لسيطرة الجمهوريين يصوت بمبرّر الوقاية الأمنية لقانون يحد بشكل كبير إمكانية استقبال اللاجئين السوريين والعراقيين على الأراضي الأمري

تقرأ الآن:

مجلس النواب الأمريكي يُصوِّت لقانون يَحدُّ من قبول اللاجئين السوريين والعراقيين

حجم النص Aa Aa

في رد فعله على هجمات باريس الجمعة الماضي، مجلس النواب الأمريكي الخاضع لسيطرة الجمهوريين يصوت بمبرّر الوقاية الأمنية لقانون يحد بشكل كبير إمكانية استقبال اللاجئين السوريين والعراقيين على الأراضي الأمريكية، فيما يجري ترقب موقف مجلس الشيوخ من هذا القانون الذي سيُعرَض عليه للتصويت لاحقا قبل أن يُصبح قابلا للتنفيذ من طرف الحكومة الفيدرالية في واشنطن.

بول ريان رئيس مجلس النواب قال بهذا الشأن:

“نحن نعلم أن تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” يحاول القدوم عندنا ومهاجمتنا نحن وأمم غربية. لذلك، من البديهي أن نتريث قليلا ونعيد التقييم ونتحقق من أننا نتوفر على المقاييس التي تضمن أن ما حدث في باريس لن يحدث هنا”.

المرشح الجمهوري للانتخابات الأولية تحضيرا للاستحقاق الرئاسي بِنْ كَارْسُونْ ذهب إلى حد مقارنة هؤلاء اللاجئين بالكلاب التائهة، وقال:

“يجب أن نتوخى التوازن بين ضمان الأمن والاعتبارات الإنسانية. على سبيل المثال، أنتم تعرفون أن في حال وجود كلب مسعور يجري تائها في الحي الذي تسكنونه فإنكم في غالب الظن لن تتوقعوا منه شيئا جيدا”.

الإدارة الأمريكية التي كانت تستعد لاستقبال عشرة آلاف لاجئ سوري قادرة على اللجوء إلى حق رئيس البلاد في استخدام حق النقض لرفض القانون الجديد في حال صَوَّتَ له مجلس الشيوخ.
هذا القانون يضع شروطا قاسية تجعل قبول ملفات حق اللجوء أمرا شبه مستحيل.