مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

رئيس مالي يعلن حالة الطوارئ مدة عشرة أيام بعد الهجوم الإرهابي على فندق راديسون


مالي

رئيس مالي يعلن حالة الطوارئ مدة عشرة أيام بعد الهجوم الإرهابي على فندق راديسون

أعلنت مالي حالة الطوارئ في البلاد مدة عشرة أيام، بدأ العمل بها ليل الجمعة إلى السبت، بعد انتهاء عملية احتجاز رهائن في فندق “راديسون بلو” راح ضحيتها سبعة وعشرون شخصاً على الأقل، وأعلنت جماعة المرابطون الإسلامية مسؤوليتها عن تنفيذه.

حالة الطوارئ ستتيح “إلقاء القبض على إرهابيين قد يكونوا فارين وشركائهم المحتملين” بحسب ماجاء في بيان الاجتماع الوزاري الذي عقدهر رئيس الجمهورية إبراهيم بوبكر كيتا.

احتجاز الرهائن استمر تسع ساعات وانتهى بعملية عسكرية مشتركة نفذتها قوات مالية وأجنبية لاسيما فرنسية، حيث تم تحرير الرهائن، وقالت السلطات إن ثلاثة من المهاجمين قتلوا في العملية.

حيث كان قد دخل الجمعة عدد من المسلحين فندق “راديسون بلو” واحتجزوا مئة وسبعين شخصاً بين نزيل وموظف، قبل أن يتم تحريرهم.

جماعة المرابطون بزعامة مختار بلمختار تبنت الاعتداء في شريط صوتي. الناطق باسم الجماعة طلب إطلاق سراح من أسماهم “المجاهدين في سجون مالي” ووقف ما وصفه بـ“العدوان على الأهالي في شمال مالي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

الأمم المتحدة تعطي الضوء الأخضر لضرب "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق