مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بنغلاديش تُنفِّذ حُكمَ الإعدام في قيادييْن من المعارضة


بنغلاديش

بنغلاديش تُنفِّذ حُكمَ الإعدام في قيادييْن من المعارضة

بعد رفض رئيس البلاد محمد عبد الحميد الاستجابة لطلبهما العفوَ الرئاسي، بنغلاديش نَفَّذت فجر الأحد في اثنين من زعماء المعارضة في أحد سجون العاصمة دَكَا حُكمَ الإعدام بتهمة ارتكاب جرائم حرب خلال حرب الانفصال عن باكستان عام ألف وتسعمائة وواحد وسبعين التي دامت تسعة أشهر.

الزعيمان هما علي إحسان محمد مجاهد أحد كبار قياديي حزب الجماعة الإسلامية الذي كان يبلغ سبعةً وستين عاما من العمر وصلاح الدين قادر تشوذري الذي كان يصغُرُه بعام واحد وهو من كبار مسؤولي حزب بنغلاديش القومي وبرلماني سابق ممثلا لحزبه الذي تقوده رئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء.

الزعيمان السياسيان المعارِضان أُدينا عام ألفين وثلاثة بتهمة ارتكاب جرائم حرب والإبادة الجماعية حرقًا وتعذيبًا.

السلطات استبقتْ تنفيذ حُكم الإعدام فيهما بنشر القوات المسلحة في شوارع العاصمة تحسبا لردود أفعال عنيفة من طرف أنصارهما، لا سيما أن حزب الجماعة الإسلامية كان دعا يوم الخميس إلى إضراب عام احتجاجا على تثبيت حُكم الإعدام في المعارِضيْن من طرف المحكمة العليا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

المسلمون في أوروبا يتبرأون في مسيرات شعبية من منفذي هجمات باريس