عاجل

عاجل

بطولة كينغداو للجيدو :اليابان الأولى بخمس ذهبيات و الفرنسي رينر يطمح لأن يكون الأفضل في العالم

في بطولة كينغداو للجيدو بالصين ، فاز في وزن أكثر من 100 كلغ لدى الرجال الفرنسي تيدي رينر على الكوري سونغ مين كيم. البطل الاولمبي الفائز بثمان مرات في

تقرأ الآن:

بطولة كينغداو للجيدو :اليابان الأولى بخمس ذهبيات و الفرنسي رينر يطمح لأن يكون الأفضل في العالم

حجم النص Aa Aa

في بطولة كينغداو للجيدو بالصين ، فاز في وزن أكثر من 100 كلغ لدى الرجال الفرنسي تيدي رينر على الكوري سونغ مين كيم. البطل الاولمبي الفائز بثمان مرات في الوزن الثقيل، فرض سيطرته على الكوري بجلبه لارتكاب اربعة أخطاء بما يعني نهاية المبارزة. الميدالية الذهبية لرينر هي الوحيدة لفرنسا في هذه البطولة.
تيدي رينر يقول:
“ حلمي أن أصبح الأفضل في الجيدو في صنفي، إنه حلمي ، و عملي ، و طموحي.”

الياباني كينتا ناغازاوا فاز بالميدالية الذهبية في وزن أقل من 90 كلغ بعد تفوقه على الكوبي أسلي غونزاليز، الشيء المثير في اليابان البلد الأصلي للجيدو ، هو أنه دائما تأتي أسماء جديدة من هناك، ناغازاوا استطاع الفوز عن طريق وازا-آري.

أما في وزن أقل من مئة كلغ فقد تقابل المنغولي توفشينبايار نايدان على الكزخي ماكسيم راكوف البطل العالمي في 2009 ، الاسطورة المنغولية نايدان الذي يعتبر بطلاً قومياً في بلده ، استطاع انتزاع الميدالية الذهبية بفضل شيدو.

أما لدى السيدات فقد توجت بالذهبية في وزن أقل من 78 كلغ ،اليابانية شوري هامادا بعد انتصارها على الفرنسية أودري تشوميو، و رغم أن الفرنسية حققت نجاحات قبل وصولها إلى النهائي إلا أنها أخفقت أمام سيطرة الياباني همادا التي تفوقت بفضل عملية خنق للفرنسية.

من جهتها الصينية سونغ يو فازت بالذهبية بعد تغلبها على مواطنتها سيسي ما ، في وزن أكثر من 78 كلغ. المقابلة بين البطلتين كانت منتظرة ،سونغ يو من مواليد المدينة المضيفة للفعليات ، و سبق لها و ان تقابلت مع سيسي ما في عدة بطولات عالمية، و وجدت يو صعوبة في التصفيات ، أما سيسي ما فقد كان الأمر أكثر سهولة بالنسبة لها ، إلا أن الحظ لم يحالفها في النهائي ، إذ استطاعت سونغ يو الفوز بفضل شيدو.