مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

حصة " الزاوية": برشلونة يصفع الريال في عقر داره


the corner

حصة " الزاوية": برشلونة يصفع الريال في عقر داره

الصحفية تشينسيا ريزي : مرحباً بكم في حصة “ الزاوية” . لقد كان أسبوعاً مليئاً بالمفاجآت. برشلونة غزت القلعة المدريدية، و هذا ما لم يحدث منذ 30 ديسمبر/كانون الاول1990، و هي آخر مرة التي انهزم فيها الريال برباعية نظيفة في أرضه أمام أوزاسونا. في أنجلترا ، ليفربول ولد من جديد و هزم مانشيستر سيتي ، و لايسيستر الذي استفاد من الامتياز.

هزيمة نكراء تلكم التي تعرض لها الفريق الملكي أمام برشلونة ، الكلاسيكو رقم 231 سيبقى راسخاً لدى مشجعي الريال ، رباعية نظيفة لم يكن أحد يتخلها من الريال في عقر داره.
النادي الكاتالوني كان الأفضل و الأكثر خطورة في نصف الساعة الأول إذ سجل هدفين و اتيحت له عدة فرص لارتباك الخصم التقليدي، ثم أضاف نادي برشلونة هدفين آخرين في الشوط الثاني. الشيء الذي يهدد مستقبل المدرب فلورونتينو بيريز بعد هذه الهزيمة الساحقة.

على أرضية ملعب سانت جيمس بارك ، واصل فريق ليستر سيتي تميزه بقوة بعد انتصاره على مضيفه نيوكاسيل بثلاثة أهداف نظيفة السبت، في المرحلة 13 من الدوري الانجليزي. و سجل جيمس فاردي هدف الافتتاح ، ليقفز ليستر سيتي إلى الصدارة مؤقتاً بعدما اكتفى بالمركز الرابع عشر في النسخة السابقة ، إثر عودته إلى الدرجة الممتازة.

نادي ليفربول يحقق فوزاً كاسحاً على حساب مضيفه مانشستر سيتي بـأربعة أهداف مقابل هدف واحد ، و تمكن العملاق الانجليزي ليفربول من استعادة مساره الطبيعي، ليرتفع رصيد الفريق إلى 20 نقطة في المركز التاسع بينما تراجع مانشستر سيتي للمركز الثالث برصيد متجمد عند 26 نقطة.

الصحفية: أول شخصية في ركن “ أب “ أند داون” هو الشخص الذي ساهم في وصول ليستر إلى الدوري الاول. من هم الآخرون؟ دعونا نلقي نظرة.

جيمي فاردي مهاجم فريق ليستر سيتي ، استطاع ان يتعادل مع النجم الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم فريق مانشستر يونايتد السابق، من حيث التسجيل في عشر مباريات متتالية في الدوري الانجليزي ، بعد فوز فريقه نيوكاسل يونايتد 3-0.

جيانلويجي بوفون حارس المرمى الايطالي لفريق يوفنتوس يدخل عامه العشرين في دوري الدرجة الاولى ، و تكريماً لمسيرته الحافلة، كرمه نادي يوفنتوس بتهنئة اللاعب ببيان نشر على الموقع الرسمي للفريق. بوفون كان قد بدأ في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 1995. و عمره 17 عاماً.

مناصرو نادي باناتنايكوس اليوناني اشتبكوا مع الشرطة ، و أدى ذلك إلى قرار الحكم أندرياس باباس بإلغاء مباراة القمة بين نادي باناتنايكوس و أولمبياكوس السبت قبل بداية المباراة.

الصحفية: أنطونين بانينكا سجل هدف بضربة جزاء الذي كان حاسماً في إعطاء تشيكوسلوفاكيا اللقب القاري لليورو1976. أسلوب حاول الكثير تقليده في السنوات الموالية ، و لكن ليس بامكان أي أحد تقليد الهدف السحري.

ضربة جزاء بانينكا أوجدها اللاعب التيشكي أنطونين بانينكا، و أظهر هذه التقنية للعالم في نهائي كأس الامم الاوروبية عام 1976 ، حينما سدد رميته في شباك الحارس سيب ماير ، و أحرز اللقب للفريق الوطني التيشيكوسلوفاكي آنذاك. و بعد البداية المثيرة في البطولة الاوروبية ، ركلة بانينكا نادرا ما استخدمت سوى من قبل اللاعبين الكبار المحترمين، الذين بامكانهم التعامل مع عواقب ضربة جزاء بهذه الطريقة.

الصحفية: يوم الثلاثاء و الاربعاء ستلعب أكبر الفرق الأوروبية من أجل حجز مكان في دوري الابطال .هذه بعض تكهنات فريقنا الرياضي، ابعثوا لنا بتكهناتكم على hashtag #TheCornerScores.

برشلونة ستتغلب على روما بهدفين لهدف واحد (2-1)
بينما ارومبياكوس اليوناني سينهزم أمام بايرن ميونيخ بأربعة أهداف مقابل واحد(4-1)
فيما سيكون التعادل بهدف لمثله بين مانشيستر يونايتد و بي اس في اندوفن(1-1)
يوفنتوس سيسجل هدفاً نظيفاً ضد مانشستر سيتي.(1-0)

الصحفية: في الحصة السابقة ختمنا البرنامج بوقفة ملعب ومبلي تضامناً مع ضحايا هجمات باريس. اليوم أود ان اتترككم مع صور مؤثرة من ملاعب أوروبية عدة ،حيث عزفت “المارسييز” النشيد الوطني الفرنسي، وتواصل الجميع مع العلم ذاته.حلقة “ الزاوية” انتهت و كالعادة ألقاكم الاثنين المقبل، فكونوا في الموعد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

the corner

حصة " الزاوية" : عدد خاص باليورو2016 في فرنسا