مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اندماج شركتي فايزر وأليرغان لتقليص الضرائب


اقتصاد

اندماج شركتي فايزر وأليرغان لتقليص الضرائب

اندماج لتقليص الضرائب، هذا هو الحل الذي اعتمدته شركة فايزر الأمريكية المنتجة لعقاري فياغرا وليبيتور باندماجها مع شركة أليرغان التي تنتج البوتوكس، مشكلين أكبر مجموعة لإنتاج الأدوية على مستوى العالم.

ستيفان وود كبير الاستراتيجيين في راسيل للاستثمار:” إذا قمنا بمقارنة الضرائب في الولايات المتحدة مع باقي دول منظمة التعاون الاقتصادي الأخرى، نحن نرى أن هناك فجوة وفرقا كبيرا في هذه الظاهرة، أي انتقال الشركات الأمريكية إلى الخارج هربا من الضرائب،وهو أهم أمر بالنسبة لهم من أشياء أخرى.”

الصفقة التاريخية سينتج عنها أكبر مصنع للأدوية في العالم،ستصل قيمته في السوق إلى أكثر من 300 مليار يورو.

الشركة الجديدة سيكون مقرها الرئيسي في إيرلندا حيث تدفع الشركات 12.5 بالمئة من الضرائب مقابل 35 بالمئة في الولايات المتحدة الأمريكية.

الصفقة التي أعلن عنها هذا الإثنين تبلغ قيمتها 150 مليار يورو، وتعد أضخم صفقة في تاريخ صناعة الأدوية.

الولايات المتحدة الأمريكية لم تقل كلمتها حتى الآن، عكس السنة الماضية حيث منعت محاولة الاستحواذ على الشركة البريطانية أسترا زينيكا من قبل فايزر للهروب من الضرائب المرتفعة التي تدفعها هناك.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

ايران تطمح للعودة بقوة إلى سوق الغاز العالمية