عاجل

عاجل

فرنسا ستبقي على تجمعات المناصرين لمشاهدة اليورو 2016 عبر شاشات عملاقة

فرنسا تعتزم الابقاء على المساحات العمومية المخصصة لآلاف المناصرين لكرة القدم، لمشاهدة المقابلات عبر شاشات عملاقة لبطولة الامم الاروبية في

تقرأ الآن:

فرنسا ستبقي على تجمعات المناصرين لمشاهدة اليورو 2016 عبر شاشات عملاقة

حجم النص Aa Aa

فرنسا تعتزم الابقاء على المساحات العمومية المخصصة لآلاف المناصرين لكرة القدم، لمشاهدة المقابلات عبر شاشات عملاقة لبطولة الامم الاروبية في حزيران/يونيو 2016 ، و هذا رغم الهجمات الدموية الأخيرة التي هزت العاصمة الفرنسية.

جاك لامبير ، رئيس اليورو 2016 يقول:
“ المناطق المخصصة للمشجعين ستكون كما تريد لها المدن أن تكون. لن تكون هناك رؤية مفروضة أو مبادئ حول الابعاد، أو كيفية تنظيم هذه المناطق، و لكن هناك نوع من المرونة و الحرية لكل مدينة لتكييف مناطق المشجعين حسب الظروف المالية لكل مدينة، و كذا الظروف البيئية، و أيضا ضرورة الأخذ بعين الاعتبار السكان المجاورين.”

رئيس المخابرات البرازيلية ويلسون تيريزا ، أكد أن بلاده على أتم الاستعداد لمواجهة الهجمات الارهابية التي قد تقع خلال الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو 2016.
و أكد رئيس المخابرات أن البرازيل اكتسب خبرة أمنية معتبرة من كأس العالم 2014 و كأس القارات 2013.

من جهتها روسيا أكدت أنها قادرة على رفع التحدي الأمني و استضافة كأس العالم لكرة القدم في العالم 2018.

وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو يقول:
“ بالتأكيد نحن الآن نأخذ بعين الاعتبار الاجراءات الامنية التي ستعزز. زملاؤنا في الفيفا جلبوا انتباهنا إلى أنه يجب الاهتمام بالمناطق الخاصة بالمشجعين و مهرجانات المناصرين و وضعها تحت مراقبة خاصة، بالتأكيد سيكون الأمر كذلك.”

هجمات باريس ستزيد من قبضة روسيا الأمنية ، سيما بعد تدخلها المباشر في الأزمة السورية.