مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا:عمليات بحث عن متشددين إسلاميين في تولوز


فرنسا

فرنسا:عمليات بحث عن متشددين إسلاميين في تولوز

قامت السلطات الفرنسية بعملية بحث في منطقة (أرياج) بالقرب من تولوزعن جهادي فرنسي يدعى أوليفيه كوريل، وهو فرنسي متشدد من أصل سوري، يُعتقد أنه على صلة بهجمات باريس الأخيرة.

كوريل الملقب بالأميرالأبيض، يبلغ من العمر 69 عاما، ويعتبر المرشد الروحي للعديد من المتشددين الاسلاميين في فرنسا، منهم محمد مراح، الذي قتل سبعة أشخاص في مدينة تولوز عام 2012.

كما اشارت المعلومات إلى أن كوريل كان على صلة بفابيان كلان الذي سجل شريطا صوتيا تلا فيه تبني تنظيم “الدولة الإسلامية” لاعتداءات باريس وتم بثه على الإنترنت..

فابيان الذي كان مسجونا في فرنسا حتى العام 2009 توجه إلى سوريا بعد الافراج عنه برفقة العديد من أفراد مجموعة متطرفة في تولوز.

في الوقت نفسه لا تزال تبحث السلطات عن المشتبه به الرئيسي بتنفيذ هجمات باريس صلاح عبدالسلام وهو شقيق أحد الانتحاريين، كان قد توجه إلى بلجيكا بعد ساعات من وقوع الهجمات في13 من الشهر الجاري، الشرطة قالت إنها رصدت اتصالا لصلاح الذي يعد المنفذ الوحيد لهجمات باريس الذي لا يزال على قيد الحياة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

الجيش الفرنسي ينفذ ضربات لتنظيم الدولة الإسلامية بعد وصول حاملة الطائرات شارل ديغول