مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فرانسو هولاند من واشنطن : "الاولوية هي القضاء على تنظيم الدولة"


الولايات المتحدة الأمريكية

فرانسو هولاند من واشنطن : "الاولوية هي القضاء على تنظيم الدولة"

المعركة ضد تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية، كانت من أبرز النقاط التي تباحث بها الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند مع نظيره الأميركي باراك أوباما خلال زياته الثلاثاء إلى واشنطن.

وتتطلع فرنسا لتعزيز الدعم الدولي ضد التنظيم في أعقاب الهجوم الدامي الذي وقع في باريس وخلف ما لا يقل عن مائة وتسعة وعشرين شخصا.

وفي مؤتمر صحفي جمع الزعيمان قال أوباما:
“اتفقت والرئيس هولاند على أن ضربات روسيا ضد المعارضة المعتدلة تعزز فقط نظام الأسد، الذي ساعد بوحشية على إذكاء صعود تنظيم “الدولة الاسلامية“، ونحن نتفق أن روسيا يمكن أن تلعب دورا أكثر إيجابية لو حولت تركيز غاراتها للقضاء على هذا التنظيم”.

بدوه قال الرئيس الفرنسي: “إن الأولوية هي استعادة مواقع رئيسية من أيدي داعش في سوريا، كما أن هناك مسألة ملحة وهي ضرورة إغلاق الحدود بين تركيا وسوريا لمنع الإرهابيين من عبور الحدود إلى أوروبا وأمكان أخرى للقيام بمثل هذه الهجمات البربرية”.

هذا وقد نشر الجيش الفرنسي، الثلاثاء، فيديو يبين مشاهد لقصف مواقع لما يسمى الدولة الإسلامية، الإثنين، في مدينة الرقة بسوريا.

حسب المصدر الفرنسي، شاركت في القصف ست طائرات فرنسية بينها طائرتا ميراج 2000 وأربع طائرات رافال. انطلقت من قاعدة جوية في الأردن وحاملة الطائرات شارل ديغول.
الطائرات الفرنسية دمرت مقراً قيادياً لداعش ومركزاً للصيانة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

اوباما يقول إن من "حق "تركيا الدفاع عن مجالها الجوي وفرانسوا هولاند يدعو إلى عدم التصعيد