مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تركيا تسقط طائرة روسية وقوات المعارضة السورية تقول إن الطيارين قتلا قبل وصولهما الأرض


تركيا

تركيا تسقط طائرة روسية وقوات المعارضة السورية تقول إن الطيارين قتلا قبل وصولهما الأرض

أسقطت طائرتان تركيتان من طراز إف 16، الثلاثاء، مقاتلة روسية اخترقت الأجواء التركية عبر الحدود السورية. وزارة الدفاع الروسية اعترفت بسقوط طائرة السوخوي 24. لكنها أكدت أن الطائرة كانت في الطرف السوري من الحدود.

تركيا قامت بنشر صور للرادار تبين اختراق الطائرة لأجوائها. وأكدت توجيه عشرة إنذارات إلى الطائرة خلال خمس دقائق، لكن عدم استجابتها أدى إلى إسقاطها.

منطقة جبل التركمان كانت قد تعرضت عدة مرات للقصف من الطيران الروسي مما أدى إلى موجة نزوح نحو الحدود.

الطياران قفزا بالمظلات، فوق منطقة تحت سيطرة قوات المعارضة السورية التركمانية التي سارعت إلى مكان هبوطهما من أجل القبض عليهما. ثم أعلنت عن مقتل الطيارين قبل وصولهما إلى الأرض. قائد اللواء الثاني من القوات السورية التركمانية، سيليك الباسلان قال:
“- قُبض على الطيارين وهما ميتان. كلاهما كان ميتاً. – أين هما الآن؟ – في الداخل، سيحضرهما أصدقائي. – هل قتلا بعد قفزهما بالمظلات؟ – نحن وكل أصدقائنا أطلقنا النار في الهواء. لقد قتلا في الهواء.”

متحدث باسم الكرملين صرح بأن الحادثة تعتبر واقعة خطيرة. أما الرئيس الروسي بوتين فقد قال إن إسقاط الطائرة طعنة في الظهر لمصلحة الإرهابيين. كما أعلن وزير الخارجية الروسي عن إلغاء زيارته المنتظرة الأربعاء لتركيا.

حلف الناتو يعقد اجتماعاً استثنائياً لمناقشة إسقاط الطائرة بطلب من تركيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة تحذر مواطنيها من السفر حول العالم بسبب تزايد التهديدات الإرهابية