مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أول هبوط عمودي ناجح لمركبة فضائية


الولايات المتحدة الأمريكية

أول هبوط عمودي ناجح لمركبة فضائية

شركة “بلو أوريجين” الأمريكية توقّع انجازا كبيرا في عالم الفضاء بعدما نجحت مركبتها الفضائية “نيو شيبارد” من تحقيق هبوط موفق بعد إطلاقها صبيحة الثلاثاء من قاعدة غربي ولاية تكساس.

“نيو شيبارد” المركبة الفضائية المتجددة الاستعمال أطلقت بنجاح نحو الفضاء بحيث بلغت ارتفاعا تجاوز مائة كيلومتر قبل أن تعود إلى الأرض بسرعة قاربت سبعة آلاف كيلومتر في الساعة، وعلى مسافة ألف وخمسمائة متر من الأرض شغّلت محركها الوحيد لتهبط بشكل عمودي بكل لطف وثبات على بعد أربعة أقدام ونصف من المنصة التي انطلقت منها.

شركة “بلو أوريجين” الخاصّة التي أسّسها جيف بيزوس مالك شركة أمازون للتجارة الالكترونية تقوم بتطوير مركبات وتقنيّات تفسح المجال أمام النقل التجاري للأشخاص في الفضاء كما تطمح في زيادة عدد الأشخاص الذين يسافرون إلى الفضاء بدرجة كبيرة ليتمكّن الإنسان من الاستمرار باستكشاف النظام الشمسي بشكل أفضل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تونس

إعلان حالة الطوارئ في تونس إثر انفجار استهدف الحرس الرئاسي وسط العاصمة