مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

حلف الناتو يساند تركيا بعد إسقاطها للمقاتلة الروسية ويدعو إلى التهدئة


روسيا

حلف الناتو يساند تركيا بعد إسقاطها للمقاتلة الروسية ويدعو إلى التهدئة

الطيران الحربي التركي أسقط الثلاثاء مقاتلة جوية روسية من طراز سوخوي 24 بذريعة اختراقها لمجالها الجوي عند الحدود مع سوريا شمال اللاذقية، الطياران الروسيان قفزا بالمظلات قبل سقوط الطائرة لكن أحدهما قتل قبل وصوله إلى الأرض من طرف قوات المعارضة السورية التركمانية التي كانت متواجدة في المنطقة.

كما قتل جندي روسي آخر خلال عمليات البحث عن الطيارين بعد تدمير مروحيته بصاروج أطلقته المعارضة السورية التركمانية، حادث خلّف استنكار موسكو التي كذّبت اختراق مقاتلتها الحربية لحدود تركيا، هذه الأخيرة سارعت إلى الطلب بعقد اجتماع طارئ مع حلفائه في حلف الناتو.

يانس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف الناتو قال:“نحن نؤكد تضامننا مع تركيا وندعم سلامة أراضي تركيا التي تعد أحد أعضائنا في حلف الناتو، كما أنّني أتطلع للمزيد من الاتصالات بين أنقرة وموسكو وأدعو إلى الهدوء وعدم التصعيد.”

إثر هذه الحادثة التوتر بين تركيا وروسيا بلغ أشدّه، في العاصمة أنقرة احتشد مئات الأتراك أمام السفارة الروسية للتنديد باختراق الطيران الحربي الروسي للمجال الجوي لبلادهم، ومن جهة أخرى استنكر فلاديمير بوتين فعلة تركيا واصفا إياها بطعنة في الظهر، كما أنّ وزير الخارجية سيرجي لافروف ألغى زيارته المقرّرة الأربعاء إلى تركيا.

الاستنكار اتّضح أيضا في العاصمة موسكو حيث تظاهر مئات الروس أمام السفارة التركية للتنديد بهذه العملية، تصعيد يرى البعض أنّه سيكبح جماح السعي نحو تعزيز التحالف بين الغرب وروسيا لمكافحة تنظيم الدولة الاسلامية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

الأمم المتحدة تنتقد غلق دول البلقان لحدودها أمام المهاجرين