مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أزمة جديدة حول الغاز بين موسكو وكييف


أوكرانيا

أزمة جديدة حول الغاز بين موسكو وكييف

مرة أخرى يتصاعد التوتر بين موسكو وكييف حول موضوع الغاز، إذ اعلنت شركة غازبروم أنها ستوفف توريد الغاز إلى أوكرانيا ما لم تدفع الاخيرة ثمن الشحنات مسبقا.

وحول هذا قال رئيس الوزارء الاوكراني أرسيني ياتسونيوك، إن موسكو قلبت الحقائق مؤكدا إن حكومته هي طلبت من نفتوغاز التوقف عن شراء الغاز الروسي مضيفا:
“نحن من لا يريد شراء الغاز الروسي بسبب حصول بلاده على اسعار افضل بكثر من سعر الجارة الشرقية روسيا”.

ورغم إعلانها عدم احتياجها للغاز الروسي، أكدت كييف أنها ستضمن نقل الغاز عبر أراضيها إلى أوروبا، التي تعتمد على روسيا في نحو ثلث احتياجاتها من الغاز، ما يقرب من نصفها يصل عبر أوكرانيا.

العلاقات بين موسكو وكييف تزداد تدهورا، خاصة بعد اعلان المسؤولين الاوكرانيين قرار حظر شركات الطيران الروسية من استخدام المجال الجوي الأوكراني لأي رحلات الترانزيت، معللين ذلك بسبب ما وصفوه بالاستفزازات العدوانية الروسية والتدهور الكبير في الوضع العسكري والدولي، القرار كان قد جاء بعد وقت قصير من وقف جميع رحلات الركاب المباشرة بين البلدين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

الروس يتظاهرون أمام السفارة التركية في موسكو ويصفون أردوغان ب"المجرم"