مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الفرنسيون يرفعون العلم الفرنسي على نوافذ منازلهم تكريما لضحايا هجمات باريس


فرنسا

الفرنسيون يرفعون العلم الفرنسي على نوافذ منازلهم تكريما لضحايا هجمات باريس

تكرم فرنسا ضحايا هجمات باريس هذا الجمعة في ساحة الانفاليد بالعاصمة الفرنسية. تكريما لمن قتلوا، دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند المواطنين الفرنسيين إلى رفع العلم الفرنسي على نوافذ منازلهم.

المصانع الفرنسية أكدت ارتفاع الطلبات على العلم الفرنسي منذ الهجمات، عاملة في المصنع تقول:

لدينا اتصالات كثيرة ، بل اتصالات عديدة في الدقيقة الواحدة. وفي الوقت نفسه الذي نصنع فيه الأعلام يجب أن نستقبل الزبائن، باختصار يجب علينا أن نقوم بكل شيء. الأمر متعب قليلا وخاصة وأننا أنتجنا طيلة الليلة الماضية ولم ننم إلا ساعة واحدة “.

لكن مع كثرة الطلب على العلم الفرنسي، لم يتمكن بعض المواطنيين من شرائه لعدم العثور عليه في المحلات، مااضطر بعضهم إلى
شرائه عبر شبكة الانترنت.

مواطن يقول:

لقد جئت لشراء علم ونشره على واجهة منزلي، هذا أصبح ضاربا، رغم أنه مع الأسف يأتي مع الإرهاب الذي يجبرنا على رص الصفوف والإفتخار بجنسيتنا “.

تكريم الضحايا المئة والثلاثين الذين قتلوا في الثالث عشر من نوفمبر المنصرم سيتم بحضور السلطات الفرنسية و عائلات الضحايا.

مواطن فرنسي يضيف:

“ سأحصل على العلم الفرنسي بدءا من هذا المساء. اعتقد أنه يجب أن يكون لدينا علم على الدوام في المنزل، من المهم أن نشعر بأننا فرنسيون”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

بعد اسقاط طائرتها الحربية...روسيا تفضل الرد الإقتصادي على تركيا