عاجل

تقرأ الآن:

ايطاليا تعرب عن دعمها لفرنسا في محاربة "تنظيم الدولة الإسلامية "


فرنسا

ايطاليا تعرب عن دعمها لفرنسا في محاربة "تنظيم الدولة الإسلامية "

يواصل الرئيس الفرنسي مجهوداته الدبلوماسية بهدف تشكيل تحالف دولي لضرب تنظيم الدولة الإسلامية، فعلى طاولة واحدة اجتمع هولاند برئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي الذي أعرب عن تضامنه مع باريس ودعمها في محاربة التنظيم المتطرف.

ماتيو رينزي:

“ من الطبيعي أن الطريقة الوحيدة التي نضع بها حدا لطالبي اللجوء واللاجئين والمهاجرين لن تكون إلا بإيقاف الحروب الأهلية. فرنسا تقوم بمجهودات جبارة خاصة في إفريقيا . واعتقد أنه علينا جميعا أن نعطي لها اهتماما أساسيا. لقد تحدثت مع هولاند كما تحدث وزير الخارجية الإيطالي مع نظيره الفرنسي حول الأزمة الليبية “.

أما الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند فقال:

“ يجب أن تكون لنا الإرادة في جمع كل اللذين يريدون اتخاذ هذه الطريق وذلك على المستوى الدولي، والهدف واضح هو القضاء على داعش “.

وكان الرئيس الفرنسي قد بدأ أسبوعا دبلوماسيا مكثفا عقب هجمات باريس، حيث التقى بالرئيس الأمريكي باراك أوباما وتباحث معه في كيفية محاربة داعش، هولاند التقى أيضا برئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، ألمانيا أعلنت عن ارسال 650 جنديا الى مالي فيما وضعت بريطانيا قاعدتها العسكرية في قبرص في تصرف الطائرات الحربية الفرنسية. هولاند سيلتقي في الساعات المقبلة مع بوتين للتباحث معه حول التحرك ضد داعش .