عاجل

تقرأ الآن:

اليوم الأول من بطولة الجودو في كوريا الجنوبية


رياضة

اليوم الأول من بطولة الجودو في كوريا الجنوبية

في اليوم الأول من بطولة الجائزة الكبرى للجيدو المنظمة في جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية ،و إحدى البطولات الدولية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بريرو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.
فازت لدى السيدات في وزن أقل من 48 كلغ الكزخية أوتغونتسيتسيق غالبادراخ على المجرية إيفا تشرنوفسكايا، و تتحصل بذلك الكزخية على أول ميدالية ذهبية لها بعد برونزيتين في طشقند و كينغداو،و استطاعت التغلب على ىالمجرية عن طريق وازا-آري.

أما في وزن أقل من 52 كلغ فقد سيطرت الرومانية أندريا شيتو على المقابلة التي جمعتها باليابانية ماكو يوشيو بفضل أشي وازا ، لتفوز بالذهبية و تصبح النجمة الرومانية التي تسيطر على صنف 52 كلغ.

من جهتها قدمت الكورية الجنوبية جان دي كيم عرضاً يتناسب مع لياقتها البدنية ، فقد استطاعت الفوز بالذهبية أمام البريطانية نيكودا سميث ديفيس في وزن أقل من 57 كلغ و فازت بفضل إبون، و ظهرت الكورية متأثرة لدى اعتلائها منصة التتويج ، خاصة مع أداء النشيد الوطني الكوري.

لدى الرجال فاز الكوري جين وون كيم بالميدالية الذهبية في وزن أقل من 60 كلغ بعد تقابله مع المنغولي بولدباتار غانبات . الكوري فاز بفضل شيدو ، و يعتبر كيم أفضل لاعب عالمي حسب آخر ترتيب في صنف أقل من 60 كلغ.

و في وزن أقل من 66 كلغ فاز الروسي مخاييل بولاييف بالميدالية الذهبية على حساب الياباني تاروه فوجيزاكا بفضل يوكو ، الروسي بولفاييف سبق له و أن فاز ببطولة باريس عام 2014. كما أنه تحصل على الميدالية البرونزية في البطولة الاوروبية.