مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

روسيا: رقابة مشددة على المنتجات الزراعية القادمة من تركيا


روسيا

روسيا: رقابة مشددة على المنتجات الزراعية القادمة من تركيا

التوتر الديبلوماسي بين موسكو وأنقرة يلقي بظلاله على الملف الاقتصادي حيث قررت الحكومة الروسية تعزيز الرقابة على المنتجات الزراعية والمواد الغذائية القادمة من تركيا من خلال تنظيم عمليات فحص إضافية على الحدود وفي مراكز إنتاجها في تركيا. موسكو أكدت أنّ قرارها اتخذ على خلفية الانتهاكات المتكررة من قبل المنتجين الأتراك للمعايير الروسية.

واردات المنتجات الزراعية والغذائية من تركيا إلى السوق الروسية بلغت العام الماضي حوالي مليار ونصف المليار يورو، وخلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي قامت تركيا بتصدير مواد غذائية إلى روسيا بنحو مليار يورو، وهي قيمة أقل بنسبة عشرين في المائة مقارنة بالعام الماضي. وزارة الزراعة الروسية أكدت أنها قد تلجأ إلى إمكانية استبدل المنتوجات التركية بمنتوجات دول أخرى كإيران وإسرائيل والمغرب.

وفيما يخصّ صادرات الحبوب الروسية إلى السوق التركية، التي بلغت مليون ونصف المليون طن منذ بداية هذا العام ما يشكل نحو اثني عشر في المائة من إجمالي صادرات الحبوب الروسية، أكدت الزراعة الروسية قدرتها على تعويض هذه الصادرات عبر توجيهها إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا في حال اقتضت الحاجة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كينيا

البابا فرنسيس يدعو إلى الحوار بين الأديان ويندد بجرّ الشباب إلى العنف والتطرف