مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بوتين وهولاند يتفقان معا على تعزيز العمل المشترك في مكافحة الإرهاب


روسيا

بوتين وهولاند يتفقان معا على تعزيز العمل المشترك في مكافحة الإرهاب

في إطار جولته الدولية لدعم الضربات الجوية التي تقوم بها بلاده ضد تنظيم ما يسمى ب“الدولة الاسلامة” في سوريا، وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى موسكو حيث التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي مؤتمر صحفي جمع الزعيمان، قال هولاند إنه جاء إلى موسكو لتنسيق التحركات مع روسيا في المكافحة الشرعية للإرهاب مشيرا إلى ضرورة إنشاء تحالف واسع قوي لمكافحة الإرهاب والتحرك معا في هذا الاتجاه مضيفا:

“.أولا سوف سنزيد تبادل المعلومات بما فيها الاستخباراتية، وأيا كان نوعها، خاصة بين قواتنا وتكثيف الضربات ضد داعش، والتنسيق معا لزيادة كفائتها، وضرب مصادر تمويل داعش والشاحنات التي تنقل البترول المهرب، ثالثا وهو ما يوافقني الرئيس بوتين عليه أيضا إن ضرباتنا ضد داعش والجماعات الارهابية يجب أن لا تشمل الجماعات التي تحارب هذا التنظيم على .الأرض

بدوره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن هناك تطابق في المواقف بين موسكو وباريس بخصوص تشكيل تحالف واسع لمكافحة الإرهاب، مؤكدا أن ما تعرضت له روسيا وفرنسا من أعمال إرهابية يدفع البلدين لبذل جهود أكبر لمكافحة الإرهاب واضاف:

“من غير الممكن النجاح في محاربة الإرهابيين في سوريا من دون عمليات برية واليوم لا يوجد قوة غير القوات الحكومية السورية للقيام بمثل هذه العمليات ضد تنظيم “الدولة” وجبهة النصرة وجماعات إرهابية اخرى”.

وتطرق الرئيس الروسي إلى العمليات العسكرية التي يجريها الجيش الروسي في سوريا قائلا إن الوجود العسكري في سوريا هو لمنع وصول الإرهابيين إلى بلاده، مؤكدا أن “داعش” والتنظيمات الإرهابية الأخرى تكبدت خسائر كبيرة من جراء الضربات الجوية الروسية، مشيرا إلى أن اقتلاع الإرهاب من سوريا سيسمح بالتوصل إلى تسوية سياسية طويلة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

الفرنسيون يرفعون العلم الفرنسي على نوافذ منازلهم تكريما لضحايا هجمات باريس