مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

انتعاش النمو الإقتصادي في إسبانيا


اقتصاد

انتعاش النمو الإقتصادي في إسبانيا

الإقتصاد الإسباني تعافى من أزمته، بعدما سجل في الربع الثالث من العام الجاري أسرع معدل سنوي منذ الأزمة المالية العالمية في العام 2008.

الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث أظهر نمو رابع اقتصاد في منطقة اليورو بنسبة 4.3 بالمئة في الفترة بين شهر يوليو إلى سبتمبر الماضي مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2014، مقابل 3.2 بالمئة في الربع الثاني.

وزير الاقتصاد الإسباني لويس دي غيندوس:“أنا دائما أقول إننا في طريقنا للخروج من الركود. منذ عامين ونصف العام تقريبا سجلنا نموا إيجابيا. لكننا لم نستعد بعد مستوى الميزانية التي كانت لدينا قبل بداية الأزمة. ويتعين علينا إذا أردنا الحفاظ على مستوى النمو نفسه حتى نهاية العام المقبل، أن نستمر على هذا النهج.”

سياسة التقشف الصارمة التي اتبعتها الحكومة الإسبانية ساهمت في رفع النمو الاقتصادي. و وفرت 540 ألف وظيفة خلال اثني عشر شهرا فقط.

الصادرات ارتفعت بسبب قطاع السياحة الذي يعرف انتعاشا ملحوظا إلى جانب قطاع صناعة السيارات، ما جعل البلاد تحتل المركز الرابع بين دول منطقة اليورو.

رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي انتهز فرصة زيادة النمو الاقتصادي وخفض الضرائب على دخل المواطنين بهدف دعم موقفه في الانتخابات التشريعية المقررة في العشرين من شهر ديسمبر المقبل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

برلين لن تلغي تطبيق الحد الأدنى للأجور بسبب اللاجئين