عاجل

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية.

روسيا

عندما يلتقي أمور وتيمور

علاقة صداقة فريدة من نوعها نشأت فجأة في منتزه بري في روسيا بين نمر سيبيري ضخم وعنزة. القائمون على المنتزه جاؤوا بالعنزة إلى قفص النمر لكي يفترسها، إلاّ أنّ الحيوان الضخم لم يهاجمها، بل حاز على صداقتها بجدارة. وأظهرت صور العنزة وهي تجلس مكان النمر، الذي فضل النوم في الخارج. البعض رجح أنّ العنزة لم تصادف نمراً في حياتها، وهذا ما جعلها تقترب منه دون خوف، والبعض الآخر اعتبر أنّ النمر الذي نشأ في المنتزه ليس متمرساً في الصيد، ويبدو أنه فضل عدم الدخول في مواجهة غير ضرورية.


lenta.ru

المملكة المتحدة

آديل تقلد إحدى المعجبات بها خلال مسابقة للشبه

تمكنت المطربة آديل من خداع معجبيها لتظهر تحت غطاء “جيني” خلال مسابقة “الشبه” التي تبث على تلفزيون بي بي سي. المطربة البريطانية وضعت ملامح اصطناعية على مستوى الأنف وأسفل الذقن حتى لا يتم التعرف إليها، وتظاهرت أنها في غاية الارتباك عند صعودها على خشبة المسرح. بقية المتسابقين تأكدوا بعد لحظات من الآداء أنهم أمام آديل الحقيقية. الحادثة كانت طريفة للغاية
.

المجر

المتهمون بالارهاب مجرد هواة حرب

القضاء المجري يؤكد أنّ المتهمين الأربعة الذين تمّ القبض عليهم بتهمة التحضير لعمليات ارهابية مجرد هواة حرب. وتمّ القاء القبض على المتهمين بعد العثور بحوزتهم على أسلحة قديمة بواسطة جهاز الكشف عن المعادن. وتمّ اعتقال هؤلاء الأشخاص الأسبوع الماضي مع تكثيف الشرطة تحقيقات بشأن الاجراءات الأمنية.

BBC

الولايات المتحدة

شهادة الماستر الشرفية للكلب كيرش

منحت جامعة جون هوبكنز درجة الماستر الفخرية للكلب “كيرش“، وهو كلب دليل تابع جميع الدروس الجامعية إلى جانب صاحبه كارلوس مورا، الذي حصل على درجة الماستر في علوم التسيير. “كيرش” إلتزم بآداب الجلوس أثناء حفل التخرج، ولم يعترض أي أحد على الشهادة الفخرية التي منحتها إياه الجامعة. “كيرش” سيبقى مثالا للكلب الوفي.

Disability and Me

فرنسا

من هو الشخص الذي قام بإيواء الارهابيين؟

عندما قامت قوات الشرطة بمداهمة شقة في ضاحية سان دونيه في إطار البحث عن المشتبه بهم في اعتداءات باريس، اكتشف المشاهدون جواد بن دواود، الذي كان يرتدي سترة جلدية ونظارات. جواد يبدو لطيفا. ولكن التحريات كشفت أنه سبق وأن دخل السجن لتورطه في جريمة قتل راح ضحيتها رجل في العام ألفين وثمانية.
وأثناء المداهمة سأله الصحفيون: “كيف تمكنت من إيواء ارهابيين؟“، أجاب: “طلبوا مني إيواءهم لمدة ثلاثة أيام، فأسديت خدمة ولو علمت بالأمر، هل تعتقد أني سأقوم بذلك؟
الأجوبة التي قدمها جواد جعلت زوار مواقع التواصل الاجتماعي يستهزؤون بما قاله.

www.minutebuzz.com