مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

برنامج يوروب ويكلي في الأسبوع الأخير من شهر تشرين الثاني نوفمبر 2015


حالة الاتحاد

برنامج يوروب ويكلي في الأسبوع الأخير من شهر تشرين الثاني نوفمبر 2015

برنامج يوروب ويكلي لهذا الأسبوع قدمته إيفي كوتسوكوستا من استوديوهات يورونيوز في بروكسل مستعرضة أبرز الإهتمامات الأوروبية خلال الأسبوع الماضي. وفي البرنامج تقريران عن العاصمة البلجيكية بروكسل حيث أعلنت الحكومة البلجيكية حالة التأهب القصوى في عطلة نهاية الأسبوع الماضية، وذلك خوفا من هجمات إرهابية وشيكة، كمثل تلك التي وقعت في باريس، الأمر الذي سبب خسائر مادية وضرراً معنوياً، وتعطيل المدارس ليومين متتاليين. في البرنامج أيضاً تقرير عن الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي التي افتتحت هذا الأسبوع في مدينة ستراسبورغ الفرنيسة، وهي الجلسة الأولى بعد هجمات باريس الإرهابية، وتقرير عن سوق الميلاد السنوي في مدينة ستراسبورغ. في برنامج يوروب ويكي ايضاً تقرير عن المركز التشغيلي لنظام شنغن وهو أكبر قاعدة بيانات أمنية موجودة داخل الإتحاد الأوروبي، وتقرير آخير عن الحرب الكلامية بين روسيا وتركيا على خلفية إسقاط الجيش التركي لطائرة حربية روسية على الحدود السورية التركية. وكما العادة، ختمت إيفي كوتسوكوستا برنامج يوروب ويكلي بلمحة عن المفكرة الأوروبية للأسبوع المقبل وجاء فيها التالي:
الإثنين: انعقاد مؤتمر باريس الدولي بشأن التغير المناخي
الثلاثاء: اجتماع لوزراء خارجية حلف شمال الأطلسي في بروكسل
الأربعاء: استفتاء في الدانمارك حول تطبيق السياسات الأوروبية فيما يتعلق بالنظام العدلي

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

حالة الاتحاد

برنامج يوروب ويكلي خلال الأسبوع الثالث من شهر تشرين الثاني نوفمبر 2015