مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الحكومة البرتغالية الجديدة تؤدي القسم لمباشرة مهامها


البرتغال

الحكومة البرتغالية الجديدة تؤدي القسم لمباشرة مهامها

الحكومة البرتغالية الجديدة ذات التوجه السياسي اليساري التي يقودها أنطونيو كوشتا تؤدي القسم أمام رئيس البلاد بعد إطاحة التحالف اليساري في البرلمان بسابقتها اليمينية.

كوشتا وعد بمنح الأولوية للنمو الاقتصادي وبكسر الحلقة المفرغة للتقشف الذي أنهك البرتغاليين اجتماعيا خلال السنوات الأخيرة.

كوشتا قال:

“الإصلاحات التي نريد مباشرتها هي إصلاحات من نوع آخر. وهي تتطلب المواظبة في الاستثمار والاستمرارية فيه وفي الابتكار والمعرفة وفي تحديث شركاتنا والإدارة العامة وفي تثمين أراضينا ومواردنا وفي تطوير قطاع الصحة وتعزيز الانسجام وأيضا في مكافحة اللامساواة”.

كوستا يعتبر أن السياسات التقشفية التي انتهجها اليمين خلال الأعوام الأخيرة أدت إلى تدهور أكبر للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البرتغال، لذا البديل، برأيه، هو التخلي عنها.

الحكومة الائتلافية اليمينية السابقة وصلت إلى السلطة بانتخابات الرابع من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي قبل سقوطها في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني بتكتل يساري برلماني غير مسبوق حولها إلى أقلية داخل الهيئة التشريعية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ألمانيا

ألمانيا تؤكد مشاركتها إلى جانب فرنسا في محاربة مايسمى بـ"تنظيم الدولة الإسلامية"