عاجل

عاجل

الولايات المتحدة: تخفيضات كبرى بمناسبة يوم الجمعة الأسود

سعادة لا يمكن اخفاؤها بمناسبة “بلاك فرايدي” أو “الجمعة الأسود“، إنه يوم الجمعة الذي يلي عيد الشكر في الولايات المتحدة، الذي يحتفل به في يوم الخميس

تقرأ الآن:

الولايات المتحدة: تخفيضات كبرى بمناسبة يوم الجمعة الأسود

حجم النص Aa Aa

سعادة لا يمكن اخفاؤها بمناسبة “بلاك فرايدي” أو “الجمعة الأسود“، إنه يوم الجمعة الذي يلي عيد الشكر في الولايات المتحدة، الذي يحتفل به في يوم الخميس الرابع من شهر تشرين الثاني-نوفمبر. ويأخذ الأميركيون عطلة مطولة بمناسبة هذا العيد تشمل يوم الجمعة ويستفيدون من التخفضيات الكبيرة، التي تعرضها المتاجر.
التخفيضات والحسومات قد تكون كبيرة جدا لأن مخزونات البضائع ازدادت كثيرا هذا العام بسبب قلة المبيعات.

“نعم، الأمر يستحق أن أخرج لاقتناء أغراضي عوض الجلوس أمام حاسوبي حيث لا يمكنني الحصول على ما أريد عبر الأنترنت. لدي رغبة حقيقية بالمجيئ إلى المتجر والحصول على ما أريد، وأنا سعيدة لأني قمت بذلك“، قالت مواطنة أميركية.

“حمّى” الشراء التي تصيب الأميركيين في ساعات الصباح الأولى من هذا الجمعة غير قابلة للشفاء، أحد المواطنين الأميركيين قال:“جئت إلى هنا عند الثالثة والنصف. المتجر يفتح أبوابه عند الخامسة، ما يعني أننا انتظرنا حوالي ساعة ونصف الساعة، شيء من هذا القبيل….نعم، نعم في الواقع نحن سعداء بعملية الشراء، هذا مؤكد”.

ويستيقظ الأميركيون باكرا، للوقوف أمام المحلات التجارية الكبرى من أجل الاستفادة من التخفيضات الكبيرة في يوم يعدّ أشهر مناسبة للتسوق في البلاد طوال السنة. ويضطر الرجال والنساء والمراهقون إلى الوقوف أمام المحلات خلال الساعات الأولى من يوم الجمعة الأسود، كما يخرج الآلاف للوقوف في طوابير طويلة منذ الساعة الرابعة فجرا على أمل الحصول على ملابس وأجهزة إلكترونية بأسعار متدنية.

البعض يضطر إلى قضاء ليلته أمام المحلات.