مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

لندن: مسيرة من أجل المناخ والعدالة والعمل


فرنسا

لندن: مسيرة من أجل المناخ والعدالة والعمل

بعد أن ألغت باريس مسيرة للمناخ، تتجه الأنظار نحو لندن، حيث يستعد ناشطون بالعاصمة البريطانية،للقيام بمسيرة شعبية يوم الأحد،من أجل المناخ والعدالة والعمل، وتتزامن المسيرة مع مؤتمر باريس للمناخ والذي يعقد يوم الإثنين بلوبورجيه،،والذي يحضره ما لا يقل 147 رئيس دولة وحكومة والتقى مراسلنا بلندن لناشطين من منظمات المجتمع المدني.
ويقول نيل ثورنس،
“ستكون المسيرة متميزة جدا، لأنها ستبعث برسالة إلى السياسيين مفادها أن الناس يريدون التحرك،وبعد باريس، يريدون التأكد من أن الوعود المقطوعة ستتحقق.وذلك من شأنه أن يكون ضروريا لنا لأنه سيمكننا من المضي قدما.باريس ليست نهاية المطاف،بل لا تعدو أن تكون خطوة للقيام بتحرك أكثر إيجابية”
ويصر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على أن الاتفاق الذي يتم التوصل إليه في مؤتمر باريس للمناخ يجب أن يكون ملزما قانونا.
سوزان جيفري، رئيسة الحملة ضد تغير المناخ
“عندما يلتقي القادة والسياسيون، أعتقد أنه سيكون مهما أن نخرج إلى الشارع،فمن المهم جدا أن يطمئوننا على أنهم لا يفكرون في اتخاذ قرارات وراء الأبواب الموصدة،وخاصة أن المظاهرات قد أصبحت محظورة في باريس الآن،فهم يعتقدون ربما أنهم سيتجنبون اتخاذ هكذا قرار.نريد التأكد من أنهم لن يضعوا مصالح شركات النفط،قبل الكوكب وصالح سكان المعمورة”
في ظل حالة الطوارىء التي تشهدها فرنسا،يبدو أن الناشطين بالجارة بريطانيا،يريدون أن تكون أعداد المحتجين كبيرة، خلال المسيرة، على ما أفاد مراسلنا.
ويقول مراسل يورونيوز في لندن،علي خيرادبير: “في ظل غياب الاحتجاجات في باريس يبدو أن أهل لندن،يريدون تعويض ذلك عبر تنظيم تجمع بأكبر حجم،ويأمل هؤلاء الناشطون أن تكون المسيرة من أجل المناخ،والعدالة والعمل أكبر تظاهرة من أجل المناخ،والتي لم تنظم من ذي قبل في المملكة المتحدة”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مالي

ثلاثة قتلى في هجوم على معسكر للأمم المتحدة في كيدال بشمال مالي .