عاجل

كولورادو: مقتل ثلاثة أشخاص برصاص مسلح

قتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي وأصيب تسعة آخرون برصاص مسلح أطلق النار الجمعة داخل عيادة لتنظيم الأسرة في ولاية كولورادو (غرب الولايات المتحدة) في هجوم

تقرأ الآن:

كولورادو: مقتل ثلاثة أشخاص برصاص مسلح

حجم النص Aa Aa

قتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي وأصيب تسعة آخرون برصاص مسلح أطلق النار الجمعة داخل عيادة لتنظيم الأسرة في ولاية كولورادو (غرب الولايات المتحدة) في هجوم استمر ساعات عدة وانتهى باعتقاله.
ويقول أوزي ليكانو وهو شاهد عيان:
“ حاولت الخروج من سيارتي،والركض،وأطرقت قليلا،وقلت “لا” وعدت أدراجي نحو سيارتي بالسير نحو الخلف،وقد كان أمامي،وكان يصوب نحوي،،وبعدها دست على المحرك وشرع في إطلاق النار،كنت حينها أنظر إلى وجهه”
وكان إطلاق النارأسفر عن 12 جريحا في حين لا يزال الجرحى الباقون وبينهم خمسة من رجال الشرطة،، في المستشفى وتقول السلطات إنها لا تزال تجهل الدافع الحقيقي للمهاجم.وهو يدعى يدعى غاريت سواسي .
وفي الولايات المتحدة تعتبر عيادات تنظيم الأسرة المراكز الرئيسية التي تعنى بتقديم الرعاية الصحية للسيدات في مجال الفحوص الوقائية ووسائل منع الحمل، إضافة إلى إجرائها عمليات إجهاض طوعية.
وغالبا ما تكون هذه العيادات هدفا لتظاهرات أو حتى لهجمات يشنها معارضو الإجهاض في الولايات المتحدة.
ومؤخرا كانت الهيئة المسؤولة عن هذه العيادات مدار جدل في الولايات المتحدة إثر بث تسجيلات فيديو تدعو للاعتقاد بأنها متورطة في عمليات بيع خلايا جنينية.